آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-03:09م

أخبار المحافظات


محافظ أبين يقوم بجولة ميدانية لعدد من منشآت ومؤسسات الدولة في العاصمة زنجبار

الإثنين - 13 نوفمبر 2017 - 05:13 م بتوقيت عدن

محافظ أبين يقوم بجولة ميدانية لعدد من منشآت ومؤسسات الدولة في العاصمة زنجبار
صورة من الزيارة اليوم الاثنين - عدن الغد

ابين (عدن الغد) خاص:

قام محافظ ابين اللواء الركن ابو بكر حسين سالم صباح اليوم ومعه الامين العام للمجلس المحلي مهدي محمد الحامد بجولة ميدانية في عدد من منشات ومرافق العاصمة زنجبار .

حيث تفقد ساحة الشهداء واطلع على ما اصابها من خراب ودمار ونهب وتغيير معالمها بصورة لاتليق بها ابدا كصرح ومعلم سياحي وثقافي وفني وحضاري متميز خلال حقبة الثمانينات من القرن الماضي كانت تسافر اليه الناس من كل المحافظات المجاروة .

ووجه المحافظ باعادة تأهيلها وتوفير كل الامكانيات المساعدة لاعادتها إلى عهدها السابق، ووجه مدير عام زنجبار غسان فرج بازالة اشجار الماسكيت (السيسبان) والتي اضرت بوجه الساحة.

كما تفقد المحافظ خزاني ساحة الشهداء وكلية التربية زنجبار واللذان كانا يضخان المياة الصالحة للشرب لمدينة زنجبار وضواحيها ووجه مدير عام مؤسسة المياة والصرف الصحي في امكانية الاستفادة من هذين الخزانين وإعادة تاهيلهما .

كما قام المحافظ بتفقد مبنى فرع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل واستمع من مدير عام القرع محمد بن محمد ناشر على سير العمل والجهود الجارية للارتقاء بعمل الشؤون الاجتماعية .

إلى ذلك زار المحافظ مبنى مكتب التربية زنجبار والذي يجري الان تاهلية بعد اخراج منه المواطنين، كما تفقد سير العمل في مبنى الاحوال المدنية واستمع من مدير عام الاحوال المدنية حسن قنان إلى الجهود التي تبذل لحل مشاكل اخراج البطاقة الشخصية والعائلية وكل الاجراءات المتعلقة بالهوية الشخصية .

وشدد المحافظ با اتخاذ كافة الاجراءات القانونية السليمة والتاكيد من هوية كل شخص باعتبار ان الهوية هي عنوان لكل انسان. .رافقه مدير عام الاشغال العامة المهندس خالد الحميقاني ومدير عام مديرية زنجبار غسان شيخ فرج وعدد من المسؤولين .

*من فضل الشبيبي