آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-03:07م

أخبار المحافظات


الامين العام للمجلس المحلي بأبين يدشن بدء الدراسة في المعاهد الفنية بعد توقف دام سنوات

الأحد - 12 نوفمبر 2017 - 09:04 م بتوقيت عدن

الامين العام للمجلس المحلي بأبين يدشن بدء الدراسة في المعاهد الفنية بعد توقف دام سنوات

ابين (عدن الغد) خاص:

دشن الامين العام للمجلس المحلي بابين مهدي محمد الحامد ومدير عام فرع وزارة التعليم الفني والتدريب المهني مهدي عوض الجحيني صباح اليوم بدء الدراسة في المعاهد الفنية والتقنية للعام الدراسي 2017م و 2018م بعد توقف الدراسة في عام 2012م بفعل الحربين التي شهدتها المحافظة في 2011م و2015م التي شنتها عصابات القاعدة والمليشيات الانقلابية للحوثي وصالح وتعرضت خلالها المعاهد الفنية والتقنية للنهب والتخريب.

وقال الجحيني انه تم فتح باب التسجيل والقبول والالتحاق في الدراسة النظامية وهناك تخصصان في المعهد المهني الاوراس تمديدات كهرباء وتخصص ميكانيكا للمركبات الخفيفة في المعهد المهني بمدينة الكود، ولفت ان اجمالي المقبولين للدراسة من الطلاب مهني وتقني بلغ 118 طالب وطالبة.

هذا وقد قام الامين العام بزيارة تفقدية لورش الميكانيكا في المعهد المهني، واكد على اهمية الحفاظ على هذه المعهدات وغرس في الطلاب حب العلم والهندسة ومجمل الاعمال الفنية .

وعقد اجتماع للهيئة التعليمية للمعاهد المهنية برئاسة الامين العام ومدير عام فرع وزارة التعليم الفني والتدريب المهني مهدي عوض الجحيني تم استعراض الخطط والبرامج الدراسية للعام الدراسي 2017م و 2018م والجهود الجارية لتوفير كل الامكانيات الضرورية والاساسية لتهيئة سبل الدراسة وتشجيع اكبر عدد من الطلاب للالتحاق بهذه المعاهد.

حضر التدشين مدير عام اعلام ابين ياسر باعزب ومدير معهد الاوراس عدني باهادي ومدير معهد المهني بالكود عبدو الحاج علي ومدير المؤسسة الاقتصادية والعسكرية محمود طامح.

*من فضل الشبيبي