آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-09:46ص

أخبار المحافظات


مدير عام مكتب التربية بأبين يعقد اجتماعًا بفريق التوجيه التربوي المركزي

الخميس - 09 نوفمبر 2017 - 02:36 م بتوقيت عدن

مدير عام مكتب التربية بأبين يعقد اجتماعًا بفريق التوجيه التربوي المركزي

ابين (عدن الغد) خاص:

عقد صباح يوم الأربعاء الأستاذ يحى اليزيدي مدير عام مكتب التربية والتعليم م/ أبين اجتماعًا بفريق التوجيه التربوي المركزي بالمحافظة وتم مناقشة أهمية دور التوجيه والمشكلات والعوائق التي تواجه عملية التوجيه و ما تعانيه العملية التعليمية من مشاكل آنية.

وخلال الاجتماع أكد الاخ يحي اليزيدي على أهمية دور التوجيه التربوي كعملية ديمقراطية انسانية علمية تهدف إلى تقديم خدمات فنية متعددة تشمل المعلم والمتعلم والبيئة.

وبعد ذلك استمع اليزيدي إلى هموم فريق التوجيه التربوي ومشكلاته وما واجهه من تهميش ثم تجميد أدى بدوره قصور في العملية التعليمية .

وتجاوب المدير العام مع ماطرحه فريق التوجيه ووعد بأنه سيعمل على تذليل الصعوبات والمعوقات التي تعترض عمل التوجيه وسيوفر الموارد المالية والمادية و سيبذل ما بوسعه للإرتقاء بالتوجيه لتسير عملية التواصل التربوي في عملية التعليم والتعلم بشكل سليم للدفع بالعملية التعليمية للعام الدراسي الحالي نحو الأفضل .

وفي ختام الاجتماع شدد اليزيدي على ضرورة تفعيل عمل فريق التوجيه التربوي المركزي بالمحافظة وقيام أعضاء الفريق بزيارات فردية في مدارس زنجبار وخنفر تمهيدًا للزيارات الجماعية للفريق و أن يضطلع التوجيه بدوره في متابعة سير العملية التربوية والتعليمية .

*من محمد ناصر مبارك