آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-08:11ص

أخبار عدن


ميناء عدن يقر بيع بضائع تركها مستوردون منذ سنوات

الخميس - 02 نوفمبر 2017 - 06:40 م بتوقيت عدن

ميناء عدن يقر بيع بضائع تركها مستوردون منذ سنوات
صورة من الاجتماع يوم الخميس -عدن الغد

عدن((عدن الغد) خاص:

تم صباح الخميس تحديث الية عمل لإجراءات بيع البضائع القديمة والمتروكة والتي تجاوزت مدة الخزن المسموح بها والمتواجدة في ارصفة وساحات ميناء عدن بالمزاد العلني  .

و ترأس الاجتماع الاستاذ محمد علوي امزربه رئيس مؤاني عدن بحيث وضح بان اليوم هو اليوم الرابع للجنة الخماسية التي يتطلب الفصل في موضوع المظلة القانونية التي يجب ان يستند عليها موضوع عرض البضائع القدمة والمتروكة في للمزاد العلني .

 وبما أنه شركة عدن للتطوير المؤاني شركة مسجلة في إطار المنطقة الحرة عدن وتخضع لامتيازات القانونية وتسهيلاته واجراءاته فان قانون المنطقة الحرة هو القانون الواجب العمل به وفقا لتنظيم  اجراءات بيع البضائع القديمة والمتروكة في محطة الحاويات كم هو منصوص عليه في قانون المنطقة الحرة رقم (4) لعام 1993م ولائحته التنفيذية ..

وقد اتفق الحاضرون بالاجتماع على قيام رئيس المنطقة الحرة عدن اصدار قرار تشكيل لجان الحصر والجرد للقيام باجراءات بيع  البضائع القديمة والمتروكة بالمزاد العلني والقرار يشمل الجهات ذات الصلة في عضويتها على ان يكون نائب رئيس اللجنة ممثل عن الميناء ..

ورشح  الاستاذ محمد علوي امزربة الاخ صابر السنيدي المستشار القانوني لشركة عدن لتطوير المؤاني والاخ اشرف قردش المدير التجاري كممثلين عن ميناء عدن في اللجنة التي سيتم تشكيلها من قبل رئيس المنطقة الحرة الاستاذ حسن أحمد الحيد .

ولخص الاجتماع بتكليف مديرعام الادارة القانونية أ.لطفي الجاوي بإعداد مسودة قرار وعرضها على رئيس الهيئة واصدار قرار بشانها ...

وقد حضر الاجتماع  كلا من :

رئيس مؤاني عدن  وممثلية .

ممثلية المنطقة الحرة عدن .

ممثل الغرفة الملاحية المدير التجاري لمجموعة اولاد ثابت التجارية .

ممثل الغرفة التجارية والصناعية عدن