آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-02:46ص

أخبار المحافظات


محافظ أبين يلتقي بقيادة التعليم الفني وإدارة مصنع الوحدة للاسمنت

الأربعاء - 01 نوفمبر 2017 - 07:45 م بتوقيت عدن

محافظ أبين يلتقي بقيادة التعليم الفني وإدارة مصنع الوحدة للاسمنت

ابين (عدن الغد) خاص:

التقى محافظ محافظة ابين اللواء/ ابوبكر حسين سالم مع قيادة التعليم الفني والتدريب المهني وإدارة مصنع الوحدة للاسمنت بمحافظة ابين.

وخلال اللقاء الذي حضرة الامين العام للمجلس المحلي مهدي الحامد أكد محافظ ابين على اهمية تعزيز العلاقة بين القطاع الخاص والسلطة المحلية بالمحافظة بما يخدم المحافظة ويدفع بعجلة التنميه فيها نحو الافضل.

وأشار إلى الدور الحيوي الذي يلعبة التعليم الفني والمهني في رفد سوق العمل بالكادر الوسطي وبما يسهم في النهوض بالعملية التعليمة والتنموية بالمحافظة.

واستمع المحافظ من مدير عام التعليم الفني والتدريب المهني مهدي الجحيني إلى شرح مفصل لوضع التعليم الفني والمهني و احتياجات المعاهد الفنية والمهنية بالمحافظة من جانب التأهيل والتجهيزات للمباني والورش وخصوصاً بعد التدمير الشامل الذي خلفتة الحرب العبثية التي شنتها المليشيات الحوثية وانصار المخلوع في عام 2015 م وقبلها الحرب الكارثية ضد العناصر الارهابية في صيف 2011م والتي دمرت كل ماهو جميل في محافظة ابين ومنها قطاع التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة.

واشار إلى اهمية العمل على استيعاب مخرجات التعليم الفني والمهني من الكوار المتخصصة في مصنع الوحدة للاسمنت للاستفادة منها وتخفيف البطالة بين اوساط الشباب وتوفير الاحتياجات اللازمة لتفعيل عمل المعاهد واستمرار التحصيل العلمي.

فيما أكد الشيخ/ناصر الكلدي المدير التنفيذي لمصنع الوحدة للاسمنت ان المصنع سيسعى جاهداً لاستيعاب مخرجات التعليم الفني والمهني والعمل في الاسهام لتوفير الاحتياجات اللازمة للمعاهد المهنية والفنية وفقاً لخطة عمل ودراسة متكاملة بين المصنع وادارة التعليم الفني والمهني بالمحافظة.

مشيدًا بجهود قيادة السلطة المحلية في تذليل الصعاب التي تواجه المصنع والاهتمام بالقطاع الخاص وتعزيز تواجده.

حضر اللقاء وكيل محافظة ابين عبدالعزيز الحمزة وعميد كلية التربية زنجبار د/محمود الميسري ومدير مكتب المحافظ د/ فيصل الدابية ومديرالتربية والتعليم يحيي اليزيدي ومدير إعلام ابين ياسر باعزب ومدير الغرفة التجارية محمد الوالي ومدراء المعاهد المهنية بمحافظة ابين.