آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-08:41ص

مجتمع مدني


مكتب التربية بلحج يقيم ورشة تعريفية لمسح الاطفال خارج المدرسة

الأربعاء - 01 نوفمبر 2017 - 01:04 ص بتوقيت عدن

مكتب التربية بلحج يقيم ورشة تعريفية لمسح الاطفال خارج المدرسة

لحج (عدن الغد) خاص:

برعاية الاخ وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله الملس ومحافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي.. اقام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة لحج وبالتنسيق مع مركز البحوث والتطوير التربوي بالعاصمة عدن الورشة التعريفية لمسح الاطفال خارج المدرسة (علم طفلا)، بقاعة مكتب التربية تبن.

 

وبدأت الورشة بكلمة قيادة مكتب التربية والتعليم في المحافظة لحج القاها الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير عام المكتب، رحب من خلالها بالقائمين على اعمال الورشة من مركز البحوث والتطوير التربوي عدن ممثلا بالدكتور عارف القطيبي نائب مدير المركز والدكتورة دينا صدقة استشاري برنامج اليونسيف لمسح الاطفال خارج المدرسة وباحث اول في مركز البحوث التربوي والاستاذ وهيب المخلافي منسق منظمة اليونسيف بوزارة التربية والتعليم.

 

وعبر مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عن شكره لمنظمة اليونسيف لدورها الرائد والكبير في تنظيم ودعم مثل هذه الانشطة والفعاليات خصوصا في مجال رعاية الطفولة، مذكرا بالوضع الذي تعيشه البلاد بسبب الحرب الظالمة التي الحقت ضررا على مختلف الاصعدة والتي منها التربية والتعليم.

 

مشيرا إلى أن هذه الورشة تهدف للقيام بوظيفة المسح وحصر الأطفال خارج المدرسة على أسس علمية دقيقة وسليمة ومن خلالها سيحصل المتدربين على المعلومات الكافية للقيام بهذه العملية بفاعلية اكبر، منوها أن وجود الأطفال خارج المدرسة وعدم التحاقهم بها يجعل الطفولة عرضة لإستقطاب جماعات خارجة عن القانون تمارس اعمال الجريمة والتطرف.

 

من جهته قدم نائب مدير البحوث والتطوير التربوي الدكتور عارف القطيبي شكره لمكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج على دعوته لعقد هذه الورشة بالتنسيق مع مركز البحوث، مؤكدا على ضرورة التعاون والعمل التكافلي لتنفيذ مخرجات الورشة والقيام بوظيفة المسح بما يضمن حصر دقيق للأطفال خارج المدرسة والأسباب التي حالت دون التحاقهم بالمدرسة.

 

حضر افتتاح الورشة الاستاذ صالح محمود مدير مكتب محافظ لحج والاستاذ فضل محمود راجح منسق منظمة اليونسيف بمكتب التربية لحج والاستاذة جيهان باوزير منسق مجموعة التعليم الدولية.

 

*من عبود الشعبي