آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-11:30ص

أخبار المحافظات


بالتنسيق مع الصندوق الاجتماعي للتنمية.. متدربي ومتدربات برنامج روافد ينظمون مبادرة شبابية طوعية لصفوف الدمج للصم والبكم بمدرسة الهدى بالقطن

الجمعة - 27 أكتوبر 2017 - 01:37 ص بتوقيت عدن

بالتنسيق مع الصندوق الاجتماعي للتنمية..  متدربي ومتدربات برنامج روافد ينظمون مبادرة شبابية طوعية لصفوف الدمج للصم والبكم  بمدرسة الهدى بالقطن

القطن ( عدن الغد ) خاص :

نظم متدربي ومتدربات برنامج روافد وادي حضرموت مبادرة شبابية طوعية لصفوف الدمج لتعليم الصم والبكم بمدرسة الهدى بالقطن صباح يوم الاثنين الثالث والعشرون من أكتوبر الجاري لعام 2017م .

 

وكان في استقبالهم مدير التوجيه بالتربية الأستاذ طارق بن سلم ومدير مدرسة الهدى الأستاذ سليمان البوري ووكيل المدرسة خميس بامؤمن ومعلموا المدرسة حيث رحبوا بهم شاكرين لهم هذه الزيارة وقاموا بجوله على صفوف الدمج والتعرف على عدد الشعب والطلاب والاطلاع على سير التعليم و الوسائل التعليمية فيها .

 

بعد ذلك نظموا المبادرة الشبابية في العديد من المجالات الترفيهي والتعليمي والتدريب وتنظيف الفصول وتزيينها بالوسائل التعليمية وقام متدربي ومتدربات برنامج روافد بتوزيع الهدايا على الطلاب وشاركوا الأطفال في الألعاب الترفيهية والفقرات الفنية والتي تمكنهم من المتعة والانسجام والشعور بالاهتمام من المجتمع و الاندماج معه في كل مجالات الحياة .

 

بعدها تم تكريم مدير ووكيل ومعلموا المدرسة بالشهادات التقديرية نظير جهودهم المبذولة في تذليل الصعاب لهذه الشريحة من المجتمع كما تم تكريم طلاب وطالبات الصم والبكم بهدايا و جوائز تحفيزية .

 

وفي كلمة للأستاذ المدرب علي القهالي تحدث قائلاً ان الصندوق الاجتماعي للتنمية يتقدم بالشكر والتقدير الجزيل لإدارة مدرسة الهدى على اتاحتهم الفرصة لنا في أقامه هذه المبادرة .

 

وقال القهالي ان الصندوق يقوم بدوره تدريبيه في برنامج روافد ويهدف إلى تنميه الشباب وقدرة الشباب حديثي التخرج من الجامعات وذلك لإشراكهم في عملية التنمية في بلادهم و ليكونوا رافد مهم للصندوق في رفع مستوى الخدمات النوعية التي يقدمها الصندوق في خدمة المجتمع و الأنسان اليمني .

 

وقال أيضاً إن برنامج روافد ابتداء من عام 2005 م وغطى كل محافظات الجمهورية وتعقد دورته الثالثة في حضرموت الوادي والساحل ويستهدف 60 من أبناء الساحل و 120 من أبناء الوادي ويقيم هذه الدورة في مدينة سيئون واليوم يقيم مبادرة طوعية شبابية في مدرسة الهدى لتعليم الصم والبكم في عدد من المجالات ترفيهي وتعليمي وتدريبي ونظافة الفصول وتزيينها ..شاكراً إدارة المدرسة على تعاونهم وانجاح هذه المبادرة .

وفي ختام الزيارة أبدى وكيل صفوف الدمج الاستاذ خميس بامؤمن شكره و وتقديره للمدربين الأستاذ علي القهالي و الأستاذ عبدالله علي معدل و الأستاذ غالي أحمد عبدالرحمن و الأستاذة نجوى علي الأسعدي و كافة أفراد المجموعة على ما قدموه من نشاط راقي و فكرة مميزة و التي كان لها عظيم الأثر في نفوس طلاب الصم والشعور بالاهتمام من المجتمع متمنياً للجميع التوفيق و النجاح .

 

*من مصطفى باصيبع 
و فهمي ديان