آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-03:28م

أخبار المحافظات


مركز الملك سلمان يدشن مشروع الاغاثة الاضخم في تعز

الثلاثاء - 24 أكتوبر 2017 - 12:32 ص بتوقيت عدن

مركز الملك سلمان يدشن مشروع الاغاثة الاضخم في تعز

تعز (عدن الغد) خاص:

دشن مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية صباح يوم الاثنين في مدينة تعز مشروع توزيع 76250 سلة غذائية لعدد 14 مديرية في محافظة تعز بالتعاون مع الشريك التنفيذي ائتلاف الخير.

وفي حفل التدشين الذي حضره وكيل محافظة تعز الأستاذ عبدالقوي المخلافي ووكيل المحافظة رئيس اللجنة الفرعية للإغاثة بتعز الأستاذ رشاد الأكحلي ووكيل المحافظة الدكتور عبدالحكيم عون وقائد الشرطة العسكرية بالمحافظة العميد جمال الشميري

و منسق  الاغاثة في مركز الملك سلمان مكتب عدن  أشاد الأستاذ رشاد الأكحلي وكيل المحافظة رئيس اللجنة الفرعية للإغاثة في كلمة السلطة المحلية بجهود مركز الملك سلمان وإسهاماته المتميزة في اليمن عامة وتعز خاصة في تخفيف معاناة المواطنين مؤكدا على تذليل كل الصعوبات لتنفيذ المشروع.

كما أشاد الأكحلي بعمل إئتلاف الخير للإغاثة الإنسانية وتعاونه الكبير  والتنسيق مع اللجنة وتقديم كل البيانات وآلية التوزيع.

من جانبه  أوضح منسق الإغاثة  بمكتب المركز. بعدن ان الدعم الاغاثي المقدم لتعز ياتي تواصلا لمشروع الاغاثة الانسانية الذي ينفذه مركز الملك سلمان في عدد من المحافظات اليمنية للتخفيف من معاناة الشعب اليمني التي انتجتها الحرب.

لافتا الي ان دعم المركز لتعز سوف يتواصل لمساعدتها علي مواجهة ظروف الحصار الذي تواجهه من ثلاثة اعوام سوا في برامج الاغاثة او غيرها من المشاريع الانسانية.

ويستفيد من المشروع الذي يعد الاضخم في اليمن حوالي 76250 اسرة ما يعادل 457500 فرد ويستمر لمدة خمسة اشهر.

وشمل مشروع الاغاثة الانسانية في تعز اسر فقدت معيلها بسبب الحرب و النازحين و اسر فقدت مصدر الدخل و اسر متضررة من الحرب.