آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-07:54م

أخبار المحافظات


تدشين حملة شلل الاطفال والفرز التغذوي بلحج

الإثنين - 23 أكتوبر 2017 - 08:09 م بتوقيت عدن

تدشين حملة شلل الاطفال والفرز التغذوي بلحج

لحج (عدن الغد) خاص:

تحت رعاية محافظ محافظة لحج. الدكتور ناصر الخبجي .. دشنت صباح اليوم  الاثنين. الحملة الوطنية ضد شلل الاطفال والفرز التغذوي من منزل الى منزل وقد دشن الحملة الاخ  صالح البكري وكيل اول محافظة لحج. والاستاذ صالح محمود مدير عام مكتب محافظ لحج والدكتور. عبد الرزاق الشاطري مدير عام مكتب الصحة  والسكان بلحج والاستاذ عمر الجعدي مدير عام برنامج التحصين. بلحج والدكتورة انسجام السقاف مدير برامج التغذية بلحج والدكتورة. ملاك عبد العزيز مديرة البرامج في مكتب الصحة بلحج .

وقد افاد الاخ عمر الجعدي بتصريح عن الحملة قال الحملة ضد شلل الاطفال والفرز التغذوي من منزل الى منزل تستهدف نحو ١٥١٠٩٦ طفل من عمر شهر الى خمس سنوات. وعدد المنازل المستهدفة نحو ١٣١٢٦٩ والفرز التغذوي من ستة اشهر الى عمر تسعة وخمسون شهر عبر الموال البحث النشط لحالات سوء التغذية واعطاء فيتامين أ .

هذا وقد كان مستوى الاقبال كبير جدا. عند بداية التدشين  في مركز الامومة والطفولة في الحوطة.   هذا وتستمر الحملة الوطنية من الثالث والعشرين من اكتوبر الى الخامس والعشرين من اكتوبر.

كما حضر التدشين كلا من الاستاذة هويدا ياسين مشرفة من اليونسف والاخ عبد الحكيم الوليدي مشرف من الوزارة والدكتور اسامة دباء مدير الرعاية بلحج والدكتور رايد المزاحمي نائب مدير مكتب الصحة والدكتورة نجوين البان مديرة الارصد بمكتب الصحة بالمحافظة.

 

*من فهد محسن