آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:34ص

أخبار المحافظات


استعدادات لإفتتاح المرحلة الأولى من مشروع طريق الشهيد عثمان احمد

السبت - 21 أكتوبر 2017 - 06:42 م بتوقيت عدن

استعدادات لإفتتاح المرحلة الأولى من مشروع طريق الشهيد عثمان احمد

رصد (عدن الغد) خاص:

بخطوات سريعة تسابق الزمن تجري التحضيرات النهائية في منطقة جبل السعدي مديرية يافع رصد محافظة أبين لإفتتاح طريق الشهيد عثمان أحمد سعيد المرحلة الاولى من نقطة الصفر التي كانت بدايتها جبل السعدي وصولا إلى أعلى كدهية بمسافة تقدر 1800 متر جبلي بتكلفة 912500 ريال سعودي (تسع مئة واثنى عشر الف ريال سعودي) .

الجدير بالذكر أن مشروع الشهيد عثمان أحمد سعيد يهدف لربط منطقة جبل السعدي في عاصمة مديرية رصد يافع . حيث أن المرحلة الثانية سوف يبداء العمل فيها فور الانتهاء من المرحلة الأولى في ( أعلى) كدهية إلى نقطة النهاية في أعلى وادي ظلمان وبهذا تكون منطقة جبل السعدي قد انهت عزلتها إلى الأبد وارتبطت بطريق هي الأقرب العاصمة المديرية و كل ذلك بفضل من الله ثم أهل الخير من أبناء يافع في الداخل والخارج الذين جادوا بأموالهم حتى يكتب لهذا المشروع النجاح الذي طال انتظاره.

وبالتزامن يجري حاليا العمل على طريق الحمراء -الراحة - جبل لمطور وهو الطريق الذي سوف يربط مناطق السعدي وشعب العرمي بجبل لمطور ثم جبل اليزيدي ويافع العليا.

وتأتي هذه المشاريع ضمن مشاريع ثورة الطرقات التي يتبرع بها اهل الخير من مواطنين مناطق يافع تجار ومقتربين بعد أن عجزت الدولة عن تنفيذها.