آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-10:00ص

أخبار وتقارير


الصيعري يمثل بلادنا في المؤتمر الدولي العاشر " للكومسيك" بالعاصمة أنقرة

السبت - 21 أكتوبر 2017 - 02:16 م بتوقيت عدن

الصيعري يمثل بلادنا في المؤتمر الدولي العاشر " للكومسيك" بالعاصمة أنقرة

(عدن الغد) خاص:

تشارك بلادنا في الاجتماع العاشر لمجموعة عمل النقل والاتصالات التابعة للجنة التعاون الاقتصادي المنعقد بمنظمة المؤتمر الاسلامي "comcec" بتركيا خلال الفترة ١٨ — 19 اكتوبر الجاري  تحت عنوان " تطوير عمل مسارات النقل بالدول الاعضاء " .

 

واستعرضت اللجنة التي مثل بلادنا فيها مدير عام ميناء الوديعة البري مطلق الصيعري دراسة شملت المسارات الخاصة بالنقل في الدول الاسلامية عبر جمع البيانات والبيانات المتعلقة بهذه المسارات و تحليلها من 6 مجالات رئيسية  مثل الثقافية و  السياسية و الاقتصادية والاجتماعية والفنية و ونواحي الامن والسلامة لهذه المسارات .

 

وتناول الاجتماع تاثير هذه المسارات على التجارة البينية بين الدول ومع العالم ، موضحة أهميتها الكبيرة في انعاش الاقتصاد والتنمية في جميع المجالات .

 

بينت الدراسة عبر عينة للمسارات في كل من دول اسيا و الشرق الاوسط وافريقيا ان معظمها لا تطابق المعايير الموضوعة عالميا حيث تنقصها البنية التحتية اللازمة وعدم التجانس في قوانين النقل للدول المتضمنة في الدراسة اضافة الى  العديد من الاسباب الاخرى .

 

شاركت العديد من الدول والمنظمات  المتخصصة و طرحة  اراءها بهذا الخصوص والمتضمنة تحويل الطرق الواصلة بين الدول الى مسارات نقل معتمدة ، و تنشيط القوانين و الانظمة والاجراءات خاصة في نقاط العبور بين الدول ،وزيادة فعالية وتطوير أنظمة النقل وجميع البيانات الخاصة بهذه المسارات و تشجيع الاستثمارات في تطوير الطرق والقطارات والموانئ ،وتطوير المسارات ونقاط النقل الوجستية ..

 

ورفعت عدة نقاط هامه لعرضها على الاجتماع الوزاري الدولي الذي مزعم اقامة الشهر الجاي .