آخر تحديث :الإثنين-27 مايو 2024-01:17م

أخبار المحافظات


اللقاء التشاوري بالحراك الثوري يؤكد على اشهار لجنة الحوار مع كافة الجهات

الجمعة - 20 أكتوبر 2017 - 10:34 م بتوقيت عدن

اللقاء التشاوري بالحراك الثوري يؤكد على اشهار لجنة الحوار مع كافة الجهات

عدن ((عدن الغد)) خاص:

عقدت رئاسة المجلس الاعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب لقاءا تشاوريا برئاسة الدكتور صالح يحيى سعيد رئيس المجلس الاعلى وبحضور عدد من الكوادر من مختلف المحافظات .
وفي بداية اللقاء ابتهل الجميع بالدعاء الصادق للمناضل سالم احمد بن دغار رئيس الحراك الثوري بمحافظة حضرموت الذي يرقد بالعناية المركزة اثر وعكة صحية المت به كما تم قراءة الفاتحة على روح الشهيد الشاب وعد ابن عضو هيئة رئاسة المجلس الاعلى بجاش الاغبري .
بعد ذلك اطلع رئيس المجلس الاعلى الحضور عن لقاءاته بالعديد من القيادات الوطنية الجنوبية المقيمة بجمهورية مصر العربية اثناء تواجده هناك للعلاج وفحوى النقاشات بشأن توحيد الصف الجنوبي والتقاربات فيما يؤدي الى تعزيز اللحمة الجنوبية .
ووقف اللقاء امام العديد من القضايا السياسية المتصلة بالقضية الجنوبية من كافة زواياها وفقا والمستجدات الجارية والثوابت الوطنية التي لا تراجع عنها .
كما وقف اللقاء امام القضايا التنظيمية المتصلة بالمجلس الاعلى وهيئاته القيادية العليا والتحضيرات الخاصة بكونفرنس المجلس الذي تأخر عن موعده لأسباب مختلفة .
وخرج اللقاء بحصيلة من التوصيات الهامة منها .
اولا ؛ تفعيل اللجنة الخاصة والتي تعتبر الممثل الرسمي للمجلس الاعلى للحراك الثوري في اي حوارات مع الانتقالي او مكونات الحراك الجنوبي او الجهات المختلفة محليا وخارجيا والتأكيد على التعميم بعدم تمثيل اي اشخاص اخرين للمجلس خلافا للجنة التي تكونت من الاخوة : 
الدكتور صالح يحيى سعيد 
فؤاد راشد
اللواء محمد بن سلامه 
عبدالناصر الشيخ 
سعيد الحسيني 
كرامه حسان 
محمد العوش 
عبدالسلام صالح علي اللحجي 
رفيق علي اسعد 
واكد اللقاء على اهمية اعلان اللجنة مجددا وابلاغ كافة الجهات بذلك .
ثانيا ؛ اشاد اللقاء بنجاح احتفالية اكتوبر بساحة العروض التي شارك المجلس الاعلى في عضوية لجنتها التحضيرية واوصى المجلس بالعمل على التشاور مع مكونات الحراك الجنوبي والمقاومة لتشكيل لجنة تحضيرية لاحتفالية نوفمبر القادم تحتضنها ساحة العروض التي تعد رمزا وطنيا لانطلاق الحراك . 
كما اشاد اللقاء بنجاح فعالية اكتوبر التي احتضنها شارع المعلا برعاية المجلس الانتقالي .
واعتبر اللقاء تعدد ساحات النضال ميزة وخاصية جنوبية ثورية لا تنقص من هدف الحراك شيئا وتعزز التنوع والقبول بالاخر .
ثالثا ؛ اوصى اللقاء التشاوري رئاسة المجلس بالوقوف بجدية امام الاوضاع القيادية العليا وكذا الهيئات القيادية بالمحافظات بما يفضي الى استكمال العملية التنظيمية بشكلها السليم وفقا وقرارات لجنة التوحيد . 
الخلود للشهداء 
الشفاء للجرحى 
الحرية للأسرى

 


* صادر عن اللقاء التشاوري لرئاسة المجلس الاعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب 
20 اكتوبر 2017م
العاصمة عدن