آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-03:50م

مجتمع مدني


دورة تدريبية في السياسة العلاجية لحمى الضنك بمدينة عدن

الجمعة - 20 أكتوبر 2017 - 02:23 م بتوقيت عدن

دورة تدريبية في السياسة العلاجية لحمى الضنك بمدينة عدن
صورة من الدورة.

عدن ((عدن الغد)) وضاح الشليلي:

لليوم الثاني على التوالي تتواصل اعمال الدورة التدريبية للسياسة العلاجية للوقاية من مرض حمى الضنك ضمن المشروع الصحي الذي يموله مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية والشريك المنفذ مؤسسة العون للتنمية.

 

حيث افتتحت الدورة بمشاركة 60 متدرب ومتدربة من الكوادر الفنية العاملون في المراكز الصحية بعدن على مدى يومين.

 

وتأتي الدورة برعاية محافظ عدن الأستاذ عبد العزيز المفلحي بإشراف وزارة الصحة العامة والسكان وبالتعاون مع مكتب الصحة بعدن.

 

وقد أشاد الدكتور / محمد ربيد نائب مدير مكتب الصحة بعدن بجهود القائمين على هذا المشروع الخاص بمكافحة حمى الضنك بعدد من المحافظات.

 

مثمنا الجهود الانسانية التي يقدمها الاشقاء في مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية ومؤسسة العون من خلال دعم وتمويل القطاع الصحي.

 

من جهته اوضح الدكتور ياسر باهشم مدير المشروع ان هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة الأنشطة والبرامج الصحية التي تنفذها مؤسسة العون للتنمية بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بهدف لمكافحة حمى الضنك.

 

 بدورهم تلقى المشاركون في هذه الدورة معلومات تعريفية عن دورة حياة البعوض الناقل للمرض وكيفية الوقاية منه.

 

من خلال محاضرة القتها د/هناء السقاف مديرة الترصد الوبائي بالمحافظة رصدت فيها الطرق الوقائية لانتقال المرض واعراضه وعلامات الخطورة وكيفية التعامل مع كل الحالات المصابة بالمرض ومباشرتها والعمل على التدخلات العلاجية للمريض وفق السياسة العلاجية للوقاية من حمى الضنك في كافة المرافق الصحية بالمحافظة.