آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-02:10ص

أخبار المحافظات


اختتام الدورة التدريبية لمتطوعي ومتطوعات صحة المجتمعي بمحافظة لحج

الخميس - 19 أكتوبر 2017 - 01:34 ص بتوقيت عدن

اختتام الدورة التدريبية لمتطوعي ومتطوعات صحة المجتمعي بمحافظة لحج

لحج(عدن الغد)خاص:

اختتمت إدارة برنامج التغذية التكميلية الذي تنفذه المؤسسة الطبية الميدانية #FMF بتمويل من برنامج الغذاء العالمي #WFP صباح اليوم الأربعاء 18/10/2017م  بمركز الامومة والطفولة بمديرية الحوطة محافظة لحج الدورة التدريبية لمتطوعي ومتطوعات صحة المجتمع حول البحث النشط عن حالات سوء التغذية وذلك ضمن أنشطة الاتصال من اجل التنمية التابع للمشروع.

وفي الاختتام تحدث الأستاذ عبدالرحمن فارح مسؤول الاتصال من اجل التنمية بالمشروع للمتدربات عن أهمية عمل المتطوعة في الميدان .

كما حث على ضرورة الجد في العمل الميداني وقال ان عمل المتطوعات هو أساس الخدمة التي يقدمها المشروع حيث ان المتطوعة تقوم بعملية الكشف عن حالات سوء التغذية في البيوت وتحيلها الى المراكز الصحية حيث انكم اخذتم في هذه الدورة كل المعلومات والمهارات حول أسس التثقيف الصحي وكذا اخذ القياسات الانثروبومترية للأطفال وللأمهات الحوامل والمرضعات للكشف عن حالات سوء التغذية.

من جانبه تحدث الأستاذ فهد احمد عبده منسق المشروع بمحافظة لحج ان هذا اليوم يعتبر بداية لعملكم الميداني الذي أتمنى ان يكلل بالنجاح وأضاف ما عليكم الا الجد من اجل ان تفيدوا مجتمعكم في المقام الأول والمشروع في المقام الثاني متمنيا للجميع التوفيق.

هذا ويشارك في الدورة التدريبية 40 متدرب ومتدربة من مديريتي الحوطة وتبن حيث سيكتمل برنامج التدريب لبقية المديريات المستهدفة من المشروع من يوم الغد .