آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-07:02م

رياضة


الضالع : لجنة الإنقاذ الدولية تنفذ عددا من الأنشطة الرياضية والترفيهية بمناسبة اليوم العالمي لغسل اليدين

الخميس - 19 أكتوبر 2017 - 01:19 ص بتوقيت عدن

الضالع : لجنة الإنقاذ الدولية تنفذ عددا من الأنشطة الرياضية والترفيهية بمناسبة اليوم العالمي لغسل اليدين

الضالع(عدن الغد)خاص:

بدعم من المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية والحماية المدنية نفذت لجنة الإنقاذ الدولية (I.R.C) مجموعة من الأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية في عددا من مدارس المحافظة تزامنا مع اليوم العالمي لغسل اليدين الذي صادف الخامس عشر من أكتوبر الحالي.

وشملت الأنشطة المنفذة سباق المارثون لطلاب  الابتدائية في مدارس الجريذي والسنمي وصالح عنتر والفاروق والضبيات ،حيث أنتهى السباق بصدارة ثلاثية لمدرسة الضبيات التي حقق طلابها المراكز الثلاثة الأولى فيما نال أصحاب المراكز العشرة الأولى تكريم عيني بحضور مدير مكتب التربية بمديرية الضالع الأستاذ محسن صالح ومدير ادارة الانشطة المدرسية بالمحافظة الاستاذ علي الجعدي  والأستاذ مجيب عمر سيف مدير ادارة الانشطة بمكتب التربية بالمديرية ، والأستاذ حلمي سلمان أحمد ضابط الصحة المجتمعية في لجنة الإنقاذ بمحافظة الضالع والأستاذ كامل محمود مشرف الصحة بالمديرية.

كما أقامت (آي آر سي )  مهرجانات كرنفالية ترفيهية في مدارس عايشة وصالح قاسم للبنات بمديرية الضالع ومدرسة فاطمة الزهراء بمديرية قعطبة ومدرسة الفاروق بمديرية الازارق حيث شملت الفعاليات تقديم عروض مسرحية ومسابقات ثقافية وترفيهية ووصلات إنشادية نالت استحسان الحضور.

ومن ضمن برنامج الانشطة الاحتفائية بالمناسبة أقامت لجنة الإنقاذ الدولية نشاط رياضي في كرة القدم بمشاركة عشرات الشباب الذين يمثلون إحياء المدينة وجمع اللقاء النهائي بين الفريق الأصفر والفريق الأبيض انتهت بتتويج الأخير بكأس المناسبة وسط حضور جمع غفير من عشاق لعبة كرة القدم.

هذا وقد وزعت لجنة الإنقاذ الدولية ملصقات وبروشورات توعوية هادفة عن غسل اليدين وأهميتها البالغة على الصحة الشخصية والعامة للفرد والمجتمع ، كما ألقيت عددا من المحاضرات في هذا الجانب.

وكان قد تخلل تلك الأنشطة والفعاليات تكريم عددا من الجهات والأشخاص الذين ساهموا في إنجاح برامج اليوم العالمي لغسل اليدين، حيث تم تكريم إدارة التربية بالمديرية ممثلة بمديرها الأستاذ محسن صالح ونائبه الأستاذ عبدالعزيز الطاهش ، وإدارة الأنشطة المدرسية بمكتب التربية بالمحافظة والمديرية ، وإدارات المدارس المشاركة ، وكرمت أيضا إدارة مرور الضالع على المساهمة الفاعلة في تأمين خط سير سباق المارثون الذي انطلق من وسط الشارع العام وصولا إلى مقر نادي الصمود الرياضي .

* من رائد علي شايف