آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-08:12ص

رياضة


بارك الإنجاز الدولي للقائد الكشفي حسن القرزي.. مسجدي يبحث مع قيادة الكشافة سبل تفعيل النشاط واستعادة الدور الريادي للحركة الكشفية

الثلاثاء - 17 أكتوبر 2017 - 10:41 ص بتوقيت عدن

بارك الإنجاز الدولي للقائد الكشفي حسن القرزي.. مسجدي يبحث مع قيادة الكشافة سبل تفعيل النشاط واستعادة الدور الريادي للحركة الكشفية

المكلا(عدن الغد)خاص:

  بارك المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت الكابتن حسن صالح مسجدي ماتحقق من انجازات للحركة الكشفية والإرشادية بحضرموت  وآخرها حصول القائد الكشفي حسن سعيد القرزي المفوض العام لمفوضية الكشافة بساحل حضرموت على وسام قائد تدريب (الشارة الدولية) بقرار من المفوض العام لجمعية الكشافة والمرشدات اليمنية.

 وعبر  مسجدي الذي يعد احد القيادات الكشفية المؤهلة منذ العام 1997 خلال لقاءه بالقائد الدولي حسن القرزي عن اعتزاز وفخر كل ابناء حضرموت بهذا الانجاز الكبير الذي يضاف لجملة من الانجازات التي تحققت لحضرموت في مجال الكشافة والمرشدات وهي إمتداد لعراقة وريادة الحركة الكشفية في المحافظة التي يعود تأسيس اول فرقة كشفية فيها للعام 1927 .

 وكان المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت الكابتن القائد الكشفي حسن صالح مسجدي قد التقى مؤخرا بمكتبه قيادة الحركة الكشفية والإرشادية للإطلاع على خطة نشاط المفوضية ودعم مسيرتها وفق الإمكانيات المتاحة وعودة النشاط والتفاعل  الكشفي والإرشادي بالمحافظة تنفيذاً لأهداف ومبادئ الحركة الكشفية التطوعية التي تسهم في بناء المجتمع والفرد وتعمل على خلق جيل متسلح بالعلم والمعرفة وحب الوطن والمساهمة في تطوره .

   وجدد مسجدي خلال لقاءه قادة مفوضيتي  الكشافة والمرشدات على دعم الخطط والبرامج والأنشطة الكشفية والإرشادية والسعي مع قيادة المفوضية في إيجاد مقر وموازنة تشغيلية وإعادة تفعيل النشاط المدرسي بالتعاون مع مكتب وزارة التربية والتعليم وفروعه بالمديريات وعودة ذلك النشاط كما كان وأفضل وإستعادة الدور الريادي للكشافة وماقدمته لحضرموت والوطن عامة .

  من جانبه أكد المفوض العام لمفوضية الكشافة بساحل حضرموت القائد الكشفي الدولي حسن سعيد القرزي أن ماحققه من إنجاز دولي جاء بتعاون وتكاتف منتسبي الحركة الكشفية وهو فخر وإعتزاز لحضرموت والوطن وتأكيداً على أن حضرموت ستستعيد دورها الريادي بالمجال الكشفي .

 مشيراً إلى أن مفوضيته اقرت خطة نشاطها للفترة القادمة منها النزولات لتشكيل الفرق الكشفية والارشادية والزيارات الميدانية للمديريات وإقرار النشاط العام بما فيها من تنظيم الفعاليات وإقامة الدورات التأهيلية للقادة ولأعضاء الفرق , وسيدشن ذلك بمشاركة الكشافة في نهائي بطولة كأس حضرموت لكرة القدم التي ستقام يوم الجمعة القادمة بملعب بارادم بالمكلا بين ناديي شعب حضرموت وسلام الغرفة التي تتواصل التحضيرات لها.

*من فهمي باحمدان