آخر تحديث :الجمعة-10 مايو 2024-02:37ص

رياضة


الصمود يتجاوز الراية بهدف وحيد ويصل الى نهائي بطولة ظيفير لأندية شبوة

الإثنين - 16 أكتوبر 2017 - 10:11 م بتوقيت عدن

الصمود يتجاوز الراية بهدف وحيد ويصل الى نهائي بطولة ظيفير لأندية شبوة

نصاب ((عدن الغد) خاص:

في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين احتضن ملعب الفقيد مهدي علي مربش بمدينة نصاب عصر اليوم الاثنين اول مباريات نصف نهائي بطولة الشهيد علي محسن  ظيفير .

و جمعت المباراة صاحب الارض والجمهور ومنظم البطولة الراية بنظيرة الصمود الصعيد حيث دخل لاعبوا الفريقين المباراة والكل عينه على منصة التتويج وقطع اول البطاقات الى المباراة النهائية .

وقبل بداية المباراة بوقت طويل اكتظت مدرجات الملعب بالجماهير الرياضية والمساندة للفريقين واطلق الحكم صافرة البداية في تمام الثالثة والنصف ومع بداية اللقاء شن لاعبو الراية العديد من الهجمات على مرمى الصمود من أجل تسجيل هدف مبكر والخروج من الضغوطات النفسية التي يعيشها لاعبوا الفريق .

و في الطرف الآخر لاعبوا الصمود وبالاخص الدفاعات ولاعبوا الوسط كانوا  لكل الهجمات بالمرصاد ولم يستمر لاعبوا الصمود بالتراجع ودخلوا أجواء المباراة بعد الدقيقة العاشرة من الشوط الاول .

و تمكن علي صلاح من دخول منطقة عمليات الراية في الدقيقة 10 ولكنها لم تكتمل وتذهب لخارج أرضية الملعب وبعدها بدقيقة واحده تمكن علي صلاح من اختراق دفاعات الراية مرة اخرى وقام بصناعة الكرة للمهاجم هيثم عجروم ليسكنها شباك الراية معلن تقدم الصمود بالهدف الاول .

وبعدها انتفض لاعبوا الراية وشنوا العديد من الهجمات على مرمى الصمود ولكن سرعان ماتنتهي الهجمة عند وصولها الى دفاعات الصمود حيث قاموا بوضع سد منيعا لتصدي هجمات الراية واستمر الشوط الاول بتقدم الصمود بالهدف الوحيد حتى اطلق الحكم صافرة نهاية.

وبعد اخذ راحة مابين شوطي المباراة وتلقى لاعبوا كل فريق التعليمات من مدربة وانطلق الشوط الثاني بطريقة لعب تختلف عن الشوط الاول حيث دخل لاعبوا الراية من أجل العودة وتسجيل هدف التعديل بينما الصمود يريد الحفاظ على التقدم وتعزيز النتيجة بهدف ثاني.

 وجاءت اول الهجمات من مهاجمي الراية في الدقيقة 8 من الشوط الثاني ولكن سرعان ما انتهت الهجمة من دفاعات الصمود وبعدها جاءت المرتدة للصمود في الدقيقة 10 من الشوط الثاني لتصل لعلي صلاح ويقوم بتسديدة قوية وتذهب لخارج ارضية الملعب واستمر اللعب مابين المنتصف وتبادل الهجمات حتى اطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة بفوز الصمود بهدف مقابل لا شي للراية .

وبهذه النتيجة يصبح الصمود اول الواصلين الى المباراة النهائية ومنتظر الفائز من مباراة الغد التي ستجمع الممثل الثاني لمدينة نصاب شباب اكتوبر بنظيرة الطليعة حبان .

قاد المباراة طاقم تحكيم ياسر ثلعب في الساحة وساعده على الخطوط انور قفيل و  عبدالرحمن ثعلب و سالم ثعلب حكم رابع ..

وتحصل على جائزة افضل لاعب في المباراة عوض علي فرج لاعب فريق الراية  .

*من عبدالقادر العنقري