آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-01:50م

أخبار المحافظات


مكتب التربية بأبين يعقد اجتماعا موسعا لمدراء مكتب التربية بالمديريات والادارات والا قسام

الأحد - 15 أكتوبر 2017 - 05:17 م بتوقيت عدن

مكتب التربية بأبين يعقد اجتماعا موسعا لمدراء مكتب التربية بالمديريات والادارات والا قسام

زنجبار (عدن الغد) خاص:

بحضور وكيل محافظة ابين المساعد الاستاذ عبدالعزيز الحمزه عقد يوم الخميس الماضي في مكتب مدير عام التربية والتعليم بالمحافظة الاستاذ محمد عبدالله مخشم اجتماعا موسعا لمدراء مكاتب التربية بالمديريات والادارات والاقسام .

وفي الاجتماع رحب مدير مكتب التربية بالمحافظة بالحضور وناقش معهم تدهور العملية التربوية وما وصلت اليه من انحطاط وتردي جراء الحرب الاخيرة الذي عصفت بكل شيئ ومنها التربية.

واستعرض خلال الاجتماع عدد من النقاط منها التكوين المدرسي واخطاء سير العملية الامتحانية لعام 2016-2017 وغيرها .

وبعد نقاش مستفيض واجواء سادها نوع من الشفافية والوضوح في الطرح والتناول لمجمل القضايا والمواضيع تكلم عدد من مدراء مكاتب التربية عن الصعوبات والعراقيل الذي تعترض سير العملية التعليمية .

وتحدث مدير مكتب التربية بمديرية المحفد الاستاذ محمد مهدي عشيش بمرارة عن ما تمر به هذه المديرية من اوضاع صعبة عكست نفسها على الواقع التعليمي والتربوي في اصرار وتعنت المدير السابق عن التسليم .

وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات ابرزها على ان تقوم فروع المكتب في المديريات برفع احصائية دقيقة عن عدد المدارس والشعب والطلاب فيها وكذا عدد المعلمين المباشرين والمنقطعين والمرضى واضافة إلى رفع احصائية دقيقة باحتياجات المدارس من ترميم وبناء وتجهيزات وتاثيث .

*من ماجد احمد مهدي