آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-02:41م

أخبار المحافظات


قبائل المراقشة ينفذون وقفة احتجاجية أمام مبنى محافظة أبين للمطالبة بإطلاق سراح ولدهم المحتجز

الأحد - 08 أكتوبر 2017 - 02:45 م بتوقيت عدن

قبائل المراقشة ينفذون وقفة احتجاجية أمام مبنى محافظة أبين للمطالبة بإطلاق سراح ولدهم المحتجز
جانب من الوقفة الاحتجاجية التي اقيمت اليوم أمام مبنى محافظة أبين - عدن الغد

أبين (عدن الغد) خاص:

نفذت قبائل المراقشة بأبين صباح اليوم الأحد أمام مبنى المحافظة بزنجبار وقفةً احتجاجية سلمية وذلك للمطالبة بإطلاق سراح ولدهم الشيخ/ أحمد منصور المرقشي ورفاقه من قيادات المقاومة الجنوبية من قبائل محافظة أبين ..

 

وخلال الوقفة الاحتجاجية -والذي شارك فيها حشدٌ كبيراً من كافة قبائل آل فضل إلى جانب إخوانهم في قبائل المراقشة وبحضور ممثلي عدد من منظمات المجتمع المدني  بالمحافظة - ألقيت كلمةً عن اللجنة التنسيقية للوقفة الاحتجاجية ألقاها الشيخ/ حسن فضل المرقشي طالب فيها رئاسة الجمهورية ممثلةً بفخامة رئيس الجمهورية المشير/ عبدربه منصور هادي ورئيس الحكومة د/ أحمد عبيد بن دغر و محافظ أبين اللواء الركن / أبوبكر حسين سالم وقيادة التحالف العربي في عدن ممثلة بدولة الإمارات العربية المتحدة التي تحتجز الشيخ المرقشي بإطلاق سراحه ورفاقه المحتجزين منذ أشهر في سجن قيادة التحالف العربي الذي تديره الإمارات العربية المتحدة ..

 

وأضاف : إن قبائل المراقشة لأتعلم أي جريرة أغترفها ولدهم ورفاقه بل كانوا في مقدمة المقاومة الجنوبية التي وقفت في وجه الإنقلابيين حتى اندحروا من المحافظات الجنوبية ولا يعقل أن يحاسب المقاومون على مقاومتهم لعصابات الحوثي وصالح ..

 

 واختتم كلمته بالتأكيد على استمرار المراقشة في احتجاجاتهم وتصعيدها بكل السبل والوسائل السلمية الممكنة حتى يتم الإفراج عن ولدهم ورفاقه ..

 

وفي الوقفة الاحتجاجية تحدث عددٌ من أبناء وأمهات المعتقلين الذين طالبوا قيادة الدولة ودول التحالف بإطلاق سراح أبنائهم المحتجزين دون توجيه أية تهم وجهت إليهم ..

 

وقالوا في أحاديث أدلو بها للصحيفة أن احتجاز أبنائهم لا يتناسب مع أدوارهم ومواقفهم البطولية التي قاموا بها للدفاع عن تراب الوطن منذ أحداث2011م وحتى طرد تحالف مليشيات الحوثي وصالح من أبين بشكل خاص والمحافظات الجنوبية بشكل عام ..

 

واختتمت الوقفة الاحتجاجية بإصدار بيان عن قبائل المراقشة تضمن مطالبتهم بإطلاق سراح ولدهم ورفاقه والتأكيد على نبذ العنف والإرهاب وبسط النظام والقانون من خلال تفعيل أجهزة القضاء للفصل في الخصومات ..

 

الجدير بالذكر أن قبائل المراقشة تعد من أقوى قبائل محافظة أبين ومع ذلك فقد تخلت باحتجاجها السلمي عن السائد القبلي مما جعل جنوحهم إلى السلمية يعد سابقةً مضيئة في التاريخ القبلي أن تتخلى القبيلة عن سلوك العنف وتلجأ إلى السلوك السلمي المدني الحضاري وهذا يؤكد أنهم تواقون إلى دولة النظام والقانون المنشودة ..

 

علماً بأن قيادة التحالف العربي تحتجز العديد من أبناء محافظة أبين بتهم فضفاضة منذ سنوات دون أن يقدموا إلى القضاء لتبرئتهم أو إدانتهم إن كانت تهمهم حقيقة ..

*من /  نظيركندح