آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-12:33ص

أخبار المحافظات


أمين عام محلي لحج نائب المحافظ يناقش حل مشاكل الضرائب والتربية في مديريات يافع

الأربعاء - 04 أكتوبر 2017 - 08:21 م بتوقيت عدن

أمين عام محلي لحج نائب المحافظ يناقش حل مشاكل الضرائب والتربية في مديريات يافع

لحج(عدن الغد)خاص:

التقى أمين عام المجلس المحلي نائب محافظ لحج المناضل/عوض بن عوض الصلاحي صباح اليوم الأربعاء الموافق٢٠١٧/١٠/٤م بمدير عام الضرائب في المحافظة الأستاذ/أنيس درويش والدكتور/محمد الزعوري مدير عام التربية والأخ/أحمد علي محمد مدير عام مديرية الحد بيافع وقايد الحزام الأمني يافع الأخ/جلال الربيعي.

هذا وقد كرس اللقاء لمناقشة حل القضايا والمشاكل التي تعرقل سير تحصيل الموارد الضريبية وكذلك الأوضاع التربوية التي سوف يكرس لقاء قادم لمناقشة هذا الأمر وفقا" للاطار الشامل لمناقشة القضايا التربوية والتعليمية في مديريات يافع.

وكان الهدف الرئيسي لهذا اللقاء مناقشة إعادة تحصيل ضريبة القات في مديرية لبعوس وبقية أنواع الضرائب الأخرى فيها.

هذا وقد وجه نائب المحافظ قيادة السلطة المحلية في مديريات يافع وخصوصا"مديرية لبعوس بالعمل بروح الفريق الواحد مع قيادة الحزام الأمني.

وعلى مدراء عموم مديريات يافع تحمل مسؤولياتهم وفقا" للأسس والمبادئ والواجبات الملقاة على عاتق الجميع.

هذا وأشار نائب المحافظ الأمين العام في كلمته بأن يتحمل مكتب الضرائب في المحافظة مسؤليته الكاملة في إعادة تحصيل وتفعيل الموارد الضريبية وفقا" لآليات قانونية ومؤسسية ومحاربة كل الفاسدين القائمين على إدارة تحصيل هذه الموارد.

وقد تمخض اللقاء بتكليف قائد الحزام الأمني يافع ومدير عام الضرائب بالمحافظة بالتنسيق لإيجاد الآليات المناسبة والقانونية لإعادة تفعيل جميع أنواع الضرائب بمديريات يافع وفقا" للأسس والمبادئ العملية المؤسسية التي تحد من أيادي العبث والفساد والتي تهدف إلى تنمية هذه الموارد الضريبية إلى مؤشرات إيجابية

حظر اللقاء مستشار محافظ لحج لشؤون الضرائب الأستاذ/وجيه الصبيحي والأخ/فهد لخجف وكيل المحافظة المساعد والدكتور/محمد الزعوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة والأخ/نقيب اليهري مدير عام سجن المنصورة المركزي بعدن.

* من نايف المدوري