آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-06:46م

أخبار المحافظات


استعدادت لبدء تدشين حملات نظافة في الصحة المدرسية بطورالباحة

الأربعاء - 04 أكتوبر 2017 - 04:33 م بتوقيت عدن

استعدادت لبدء تدشين حملات نظافة في الصحة المدرسية بطورالباحة

طور الباحة (عدن الغد) خاص:

عقد صباح يوم الأربعاء لقاء تنسيقي بين رئيس قسم الصحة المدرسية في مكتب التربية بطورالباحة أ. سرحان الدهي ومدير مستشفى طورالباحة د.عبدالعزيز الأصنج  وبحضور مستشار السلطة المحلية للشؤون التربوية والإعلامية أ.عبدالباسط المصفري  وتم الاتفاق على الاتي .

 

1-تنفيذ حملة نظافة في الأيام القادمة للمستشفى بمشاركة اربعين طالباً من عددا من مدارس المديرية وبمشاركة العاملين الصحيين .

2- تنفيذ دورات في الاسعافات الاولية لعددا من الطلاب والطالبات في مدارس المديرية وتوفير عددا من المستلزمات الضرورية الخاصة بالاسعافات الاولية .

 

وفي تصريح قال أ.سرحان الدهي أن الأيام القادمة سوف تشهد تفعيل لدور الصحة المدرسية بعددا من مدارس المديرية وبالتنسيق مع الجهات المهتمة بهذا الجانب .

 

وأفاد الدهي سيتم تدشين لعمل للجان صحية وبيئية كمرحلة أولية في بعض المدارس .

 

وختتم الدهي تصريحه بالشكر لمدير عام المديرية البكيري ومدير مكتب التربية السحيري ومدير المستشفى الأصنج لتعاونهم وكذا جهود المصفري مستشار السلطة المحلية .

 

وتهدف تشكيل اللجان الصحية إلى تعزيز الوعي الصحي والنظافة البيئية بين أوساط الطلاب والطالبات وكذا غرس ثقافة صحية توعوية وإقامة دورات في اساسيات الاسعافات الاولية والتوعية عن الامراض المعدية ومنها الكوليرا.

 

*من علاء سلطان