آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-08:03ص

مجتمع مدني


اختتام المرحلة الاولى من أعمال حملة الرش الضبابي بعدن

الأربعاء - 04 أكتوبر 2017 - 03:59 م بتوقيت عدن

اختتام المرحلة الاولى من أعمال حملة الرش الضبابي بعدن

عدن (عدن الغد) خاص:

اختتمت صباح يوم الاربعاء اعمال حملة الرش الضبابي في مديرية خور مكسر بالعاصمة المؤقتة عدن في إطار مشروع مكافحة حمى الضنك الذي يموله مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالشراكة مع مؤسسة العون للتنمية وبالتعاون مع مكتب الصحة في محافظة عدن.

 

وفي تصريح صحفي أعلن الاخ د. عارف أحمد علي منسق المشروع عن انتهاء المرحلة الاولى بالكامل في مديريات محافظة عدن ضمن حملة الرش الضبابي للوقاية من مرض حمى الضنك.

 

واوضح الدكتور عارف ان الحملة التي استهدفت مديرية خور مكسر واستمرت خمس ايام جاءت ضمن المرحلة الاولى بعد اقامة دورة تدريبية للعمال المشاركين فيها وعددهم 30 مشارك تدربوا خلالها على كيفية تشغيل وصيانة الآلات المشغلة لحملة الرش بالشكل الصحيح.

 

واشار عارف الي ان البرنامج الذي يموله مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية عبر الشريك المنفذ مؤسسة العون للتنمية يأتي ضمن برنامج صحي متكامل لمكافحة حمى الضنك يهدف الى القضاء على البعوض الناقل المسبب لمرض حمى الضنك.

 

الجدير بالذكر ان مشروع برنامج مكافحة حمى الضنك بمحافظة عدن الذي أعلن اليوم انتهاء مرحلته الاولى كان قد دشن الاسبوع الماضي اعلان المرحلة الثانية بدأ بمديرية البريقة.

 

*من وضاح الشليلي