آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-10:17م

مجتمع مدني


دورة تأهيلية في عدن في البستنة والحدائق ونباتات الزينة والزهور

الإثنين - 02 أكتوبر 2017 - 03:15 م بتوقيت عدن

دورة تأهيلية في عدن في البستنة والحدائق ونباتات الزينة والزهور

عدن (عدن الغد) خاص:

برعاية محافظ العاصمة عدن المستشار عبدالعزيز عبدالحميد المفلحي وتحت شعار (نظافة وتحسين وتجميل العاصمة عدن همنا وواجبنا الأول ) أفتتحت اليوم في قاعة صندوق النظافة والتحسين بمبنى الإدارة العامة بخورمكسر دورة تدريبية تأهيلية لعدد 36 من الفنيين الزراعيين وعمال الحدائق والتشجير تستمر حتى 12 أكتوبر الحالي وتستهدف التدريب والتعريف بفنون الزراعة وكيفية تشكيل نباتات الزينة في الشوارع والحدائق والجولات ومختلف المساحات الخضراء في مدينة عدن .

وقد ألقى وكيل محافظة عدن لقطاع النقل خالد الجعيملاني كلمة محافظ عدن أشاد فيها بالجهود التي يبذلها صندوق النظافة والتحسين قيادة ومنتسبين ، مؤكداً وقوف السلطة المحلية ومساندتها ودعمها لهذه الجهود النيرة والهادفة إلى تحسين وتجميل عدن .

وقال إن لهذه الدورة أهمية كبيرة ستساهم في رفع مستوى زينة الحدائق والمتنزهات والمناطق الخضراء في شوارع عدن لتصبح أكثر جمالاً ورونقاً .

من جانبه عبر المدير العام التنفيذي للصندوق المهندس قائد راشد أنعم في كلمة له عن أمله في أن تعود عدن إلى سابق عهدها في النظافة والجمال بل أفضل مما كانت عليه ، وقال إن الصندوق يبذل المساعي الحثيثة وأقصى ما يستطيع لتحقيق هذا الهدف وإن ذلك لن يكون إلاّ بتعاوننا جميعاً باعتبار مدينتنا عدن أمانة في أعناقنا .

وخاطب المشاركين في الدورة التدريبية بقوله : إنها فرصة سعيدة أن نلتقي بكم مع بداية موسم التشجير ونرجو أن تستفيدوا من الدورة ومضامينها من معارف وخبرات في أعمالكم وأنشطتكم اليومية ، مطالباً إياهم المحافظة على الأشجار والشتلات المزروعة وترشيد المياه في الري سواء التقليدي أو عبر شبكات الري .

وكان مدير الدراسات والمشاريع رئيس اللجنة التحضيرية للدورة المهندس حسين عبدالله الميسري قد ألقى كلمة أكد فيها أهمية مثل هذه الدورة ، لافتاً إلى أن طليعة من عمال الحدائق والتشجير سيتعلمون فنون ومهارات التشجير وتنسيق الحدائق وتشكيل وقص الأشجار والتعرف على كثير من المهارات والأعمال الزراعية ومهارات زراعة وتشكيل نباتات الزينة .

وخلال افتتاح هذه الدورة التي بدأت بتلاوة آيات بينات من القرآن الكريم تلاها محمد على سيف تم عرض فيلم وثائقي يتعلق بالأعمال والأنشطة التي نفذتها وتنفذها إدارة الحدائق والتشجير في كافة الحدائق والمنتزهات والكورنيشات بالتعاون والتنسيق مع الإدارات ذات العلاقة في الصندوق وعلى وجه الخصوص إدارة النظافة وأقسامها .

حضر فعالية افتتاح الدورة التأهيلية كل من مستشار محافظة عدن لشئون المديريات عبدالحكيم الشعبي ومدير عام مديرية خورمكسر عوض مشبح ورئيس المكتب التنفيذي للنقابة العامة لعمال البلديات ثابت يحيى وعدد من المسئولين المحليين وممثلين عن منظمات المجتمع المدني وجمع غفير من الحضور .

 

*من فضل حبيشي