آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-01:31ص

أخبار عدن


نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين تعلن عن أضراب شامل

الخميس - 28 سبتمبر 2017 - 10:56 م بتوقيت عدن

نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين تعلن عن أضراب شامل
صورة من الاجتماع اليوم الخميس - عدن الغد

عدن (عدن الغد) خاص:

عقدت نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين اليوم الخميس الموافق ٢٨\٩\٢٠١٧م أجتماعاً شامل لجميع رؤساء نقابة المحافظات والمديريات ونوابهم وحيث ترأس الاجتماع الاستاذ لطف البان نائب اول رئيس النقابة العامة ورئيس نقابة م/لحج والاستاذ سعيد الحافة نائب ثاني رئيس النقابة العامة ورئيس نقابة م/أبين وقد رحبوا بالحاضرين من جميع محافظات الجنوب .

وفتح الاجتماع من قبل الاستاذ لطف البان ثم قرأ نقاط الاجتماع عليهم شارحا كل التطورات في كل النقاط ومن ضمنها التصعيد للاضراب ثم فتح المجال لمناقشة الوضع والطريق المسدود مع وزارة التربية والتعليم والتي لم توف بوعدها لاتفاقية التي ابرمتها مع نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين والمزمنة والتي ينتهي البند الاول في الاتفاقية ٣٠\٩\٢٠١٧م ويلزم الوزارة بتنفيذه وبما انها لم تنفذه الوزارة فقد تطرق الحاضرين وتوصلوا إلى رفع التصعيد من رفع الشارات الحمراء إلى اعلان الاضراب شامل ومفتوح للمعلمين أبتدأ من ١\١٠\٢٠١٧م . ولا يرفع الاضراب الا بأشعار من النقابة.

وحث الحاضرون على ان مطالبنا مشروعة وقانونية المتمثلة في المطالب الستة المقدمة إلى وزير التربية في العاصمة عدن، وتم موافقة الجميع اعلان الاضراب مجبرين و ليس راغبين ويحملوا الحكومة المسؤولية الكاملة نتيجة نقضها العهود ومماطلتها في حقوق المعلمين.

من جانب اخر تم مناقشة العديد من قضايا المدارس ومنها قضية مدرسة حامد خليفة في مديرية المنصورة وتؤكد النقابة على وقوفها في استقرار العملية التعليمية في المدرسة وصرف رواتب المعلمين فورا ونحمل ادارة التربية م/ المنصورة المسؤولية لما يحدث في ثانوية حامد خليفة .