آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-04:23م

أخبار المحافظات


مؤسسة همة التنموية الخيرية والاجتماعية تقيم ندوات نقاش بمديرية احور

الخميس - 28 سبتمبر 2017 - 02:34 م بتوقيت عدن

مؤسسة همة التنموية الخيرية والاجتماعية تقيم ندوات نقاش بمديرية احور

احور (عدن الغد) خاص:

تحت رعاية الاستاذ / يسلم شبيع بوست مدير عام مديرية احور - رئيس المجلس المحلي نظمت مؤسسة همة التنموية الخيرية وبالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم مديرية احور سلسلة ندوات ومحاضرات عن اهمية العلم والتعليم  تحت شعار ( بناء الاجيال ،، هدفنا ) في مدرسة الزهراء للبنات باحور .

حيث حضر كل من مدير المديرية يسلم شبيع بوست ومدير التربية والتعليم باحور ناصر علي داحي والشيخ سالم عوض الساحمي عضو المجلس المحلي باحور والشيخ احمد مهدي ومدير ثانوية احور ومدير رباط المشهور للعلوم الدينية الأستاذ عبدالله الشطف والشيخ علي عوض لقرع وجمع غفير من المشائخ والأعيان والدعاة من أبناء مديرية احور والمنسق الإعلامي للمؤسسة حمدي العمودي وكذلك الإعلامي عبدالله الطحر والشيخ ناصر محمد احمد .

حيث كان النقاش حول كيفية بناء الأجيال وترسيخ العلم وحب الاطلاع والتعلم والازدهار .

وخلال الندوة ألقى مدير المديرية يسلم شبيع بوست كلمة عن دور العلم والتعليم وأهميته في تكوين وارتقاء المجتمعات وقال : بالعلم ينمي القدرات وينور الأجيال، كما حث المدرسين على ممارسة مهنتهم بأمانة وإخلاص حتى يتم انتشار السلوك الحسن والعلم النافع لبناء أجيالنا وابناءنا .

بعد ذلك القى مدير التربية والتعليم باحور الأستاذ ناصر علي داحي كلمة قال فيها: لا يمكن لأي مجتمع او شعب من الشعوب النهوض والتطور الا بوجود العلم والتعلم فهو البناء والأساس لبناء وازدهار الأوطان وبناء جيل خالي من الجهل والتخلف والعنصرية .

واضاف أن إقامة مثل هذه الندوات والنقاشات تنتج حلول وأساليب امام الطالب والمعلم ويكون النقاش في إطار ما تناولته تلك الندوة القيمة التي تعزز روح المحبة والتراحم والتفاهم ما بين عموم المدارس في احور .

واختتم كلمته بالشكر والتقدير لأعضاء المؤسسة ورئيسها ممثلة بالأستاذ نادر مهدي على ما يقومون به من عمل توعوي وارشادي تجاه ابناء هذه المديرية .

كما القيت العديد من الكلمات من الأساتذة والمثقفين من ابناء احور، وتناولت الندوة مجموعة من النقاشات والأسئلة في إطار كيفية بناء الأجيال تطوير قدراتهم الذاتية .