آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-09:52م

أخبار المحافظات


مدرسة الهدى لصفوف الدمج لتعليم الصم والبكم بالقطن تدشن العام الدراسي 2017م-2018م

الخميس - 28 سبتمبر 2017 - 09:30 ص بتوقيت عدن

مدرسة الهدى لصفوف الدمج لتعليم الصم والبكم بالقطن تدشن العام الدراسي 2017م-2018م

القطن ( عدن الغد ) خاص :

دشنت مدرسة الهدى لصفوف الدمج لتعليم الصم والبكم بمديرية القطن محافظة حضرموت العام الدراسي الجديد لعام 2017م - 2018م

وأثناء التدشين تحدث وكيل مدرسة الهدى لصفوف الدمج لتعليم الصم والبكم الاستاذ خميس فرج بامؤمن قائلاً لقد دشنا العام الدراسي الجديد يوم الأحد الموافق 24 سبتمبر 2017م متمنياً أن يكون عام جد واجتهاد وسلام داعياً الطلاب إلى مزيد من المثابرة والتعاون مع المعلمين والإلزام بالدوام الرسمي للمدرسة كما دعا الخيرين وأهل الأيادي البيضاء من تجار ومؤسسات إلى تقديم مزيد من الدعم المعنوي والمادي للمدرسة حتى نتمكن من تسيير أنشطة المدرسة وتتمكن هذه الشريحة من الانصهار مع كافة شرائح المجتمع .

 

 

وتعتبر مدرسة الهدى لصفوف الدمج لتعليم الصم والبكم بمديرية القطن المدرسة الوحيدة بالمديرية التي تهتم بهذه الشريحة حيث فتحت أبوابها في شهر فبراير عام 2013م وكان عدد طلابها 14طالب وطالبة موزعين على شعبتين .

 

 

وتتبع هذه المدرسة إدارياً إدارة التربية والتعليم قسم التربية الشاملة وتم افتتاحها من قبل الأستاذ رياض بن صلاح الجهوري مدير عام مديرية القطن سابقاً .

حيث افتتحت بموجب الاتفاق بين مدير عام مديرية القطن و ادارة التربية و رئيس جمعية الصم و البكم بالوادي الاستاذ محمد باسعيدة بمديرية القطن بتاريخ31 يناير 2012م و كذلك اتفاق تشغيل صفوف الدمج المكاني للصم بالوادي والصحراء الذي شمل كلا من جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بوادي حضرموت ومكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي والصحراء.

 

 

ويوجد حالياً بالمدرسة ستة وثلاثون طالب وطالبة موزعين على ست شعب دراسية ويتم نقل الطلاب من قعوضة غرباً إلى المدرسة عبر مؤسسة نهد التنموية وآملين بتكفل المؤسسة نقل بقية طلاب الجهة الشرقية من العقاد إلى المدرسة في الأسبوع القادم.

 

*من مصطفى باصيبع