آخر تحديث :الإثنين-13 مايو 2024-09:23م

أخبار المحافظات


محافظ المهرة يلتقي بالهيئة العمانية ويبحث معهم المشاريع الخدمية المقدمة من الحكومة العمانية للمهرة

الأربعاء - 27 سبتمبر 2017 - 05:56 م بتوقيت عدن

محافظ المهرة يلتقي بالهيئة العمانية ويبحث معهم المشاريع الخدمية المقدمة من الحكومة العمانية للمهرة

المهرة (عدن الغد) خاص:

التقى الشيخ محمد عبدالله كدة محافظ محافظة المهرة بالشيخ أحمد سهيل بن قطن رئيس فرع الهيئة العمانية للأعمال الخيرية فرع محافظة ظفار اليوم الأربعاء الموافق 27 / 9 / 2017 في قاعة الاجتماعات بديوان المحافظة ، للتباحث في عدد من الموضوعات والقضايا المتعلقة بالخدمات والمشاريع الخيرية والإنسانية والخدمية المقدمة من الحكومة العمانية لمحافظة المهرة ، والتي تقدمها الحكومة العمانية بسخاء للمهرة عن طريق الهيئة العمانية في مجالات مختلفة.

 

وخلال اللقاء أوضح محافظ المهرة بأن العطاءات اللا محدودة واللا مشروطة التي توليها الحكومة العمانية لمحافظة المهرة لا يمكن حصرها في جميع المجالات الخدمية والإغاثية ، وطالت أيادي السلطنة البيضاء كل مواطني المهرة ودخلت كل البيوت .. مقدماً إمتنان وشكر السلطة المحلية بالمحافظة للحكومة العمانية وللهيئة العمانية للأعمال الخيرية على جهودهم المبذولة ودعمهم السخي لأبناء محافظة المهرة .

 

وناقش اللقاء الذي حضره أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة الاستاذ سالم نيمر ، ووكيل محافظة المهرة الاستاذ سعيد سعدان، ووكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية المهندس سالم العبودي ، ومدير مكتب الصحة والسكان الاستاذ احمد عفرار ، ومدير عام مديرية الغيضة الاستاذ سالم عوض سعيدان ، ومدير مستشفى الغيضة الدكتور سالم القميري ، ناقش ضرورة إعداد التقارير الخاصة بتنفيذ المشاريع وكيفية إنجازها ،  وأهمية إعداد قواعد بيانات للأسر الفقيرة والمحتاجة لتسهيل عملية توزيع المعونات المقدمة .. كما تطرق اللقاء إلى المنح الدراسية التي قدمتها الحكومة العمانية لأبناء المهرة وتحديد المعايير التي يجب توفرها في المتقدمين للمنح الدراسية .

 

وطرح المحافظ بن كدة موضوع معاناة مديرية قشن من إنعدام خدمة الماء بسبب الشحة الكبيرة في المياه الجوفية ( الحوض المائي ) فيها ، الذي تحول في الفترة الأخيرة إلى قضية رأي عام ، وبعد مناقشة مستفيضة والوقوف على حجم المعاناة التي يعانيها مواطني مديرية قشن ، وجه المحافظ إلى إعداد دراسة هندسية للبحث عن مصادر للمياه الجوفية في نطاق مديرية قشن الجغرافي أو في نطاق المديريات المجاورة لها ، ويتم انشاء شبكة مياه وربط مديرية قشن بمنطقة حفر الآبار بشكل عاجل .. وكلف المحافظ كلاً من الشؤون الفنية بديوان المحافظة ومؤسسة مياه الريف والمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي لإعداد الدراسات المطلوبة والرفع إليه ليتم التوجيه وتمويل المشروع .

 

*من رشدي معيلي