آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-06:09م

أخبار عدن


مدير عام المنصورة يلتقي قيادة مؤسسة كهرباء عدن

الأربعاء - 27 سبتمبر 2017 - 03:51 م بتوقيت عدن

مدير عام المنصورة يلتقي قيادة مؤسسة كهرباء عدن

عدن (عدن الغد) خاص:

التقى الاخ محمد عمر البري مدير عام مديرية المنصورة صباح يوم الاربعاء في مكتبه بالمجلس المحلي بالمهندس توفيق سلام مدير المنطقة الثالثة والمهندس زهير فهيم مدير المنطقة الثانية وعددا من كوادر مؤسسه الكهرباء بالمنطقتين الثانية والثالثة .

وفي اللقاء استمع مدير المنصورة لمدراء المنطقتين لاهم المشاكل والمعوقات التي تعترض اعمالهم حيث تحدثا عن الربط العشوائي للمنازل العشوائية واثرها على التوليد واقر في اللقاء ضرورة تنظيم توصيل التيار الكهربائي وادخال عدادات لها حتى تقلل من الفاقد في التيار.

واكد مدير عام المنصورة على ضرورة تصحيح الوضع الزام اصحاب الربط العشوائي باستمارة تعهد والتزام من قبل المواطن بان العداد الذي سيتم ادخاله لا يعطيه الحق بملكيته وليس له صله بملكية العقار على ان يوقع المستفيد على الاستمارة التي تلزمه بسحب العداد لاحقا لتصحيح الوضع العشوائي .

كما تعطي الاستمارة الموقع عليها من قبل المستفيد الحق للمؤسسة العامة للكهرباء سحب العداد وفصل التيار وسحب المكونات الرئيسية للشبكة دون انذار مسبق او اعتراض من قبل المشترك.

وتطرق اللقاء الى حاجة المنطقتين الى عددا كبير من المحولات قدرة 1000ك. ف. أ للتخفيف من احمال المحولات القائمة .

واشير في اللقاء على ضرورة قيام حملات فصل التيار على كبار المستهلكين والذي يقومون بالربط العشوائي واحالتهم للقضاء بعد اتخاذ الاجراءات القانونية وبحقهم.

وخلص اللقاء على ضرورة رفع مقترح فني متكامل يشمل خطة لحملة فصل التيار على الربط العشوائي وتتضمن احتياجات المنطقتين. والطرق الكفيلة بالقضاء على الربط العشوائي .

حضر اللقاء مدير الدراسات في المنطقة الثالثة المهندس نشأت عثمان والاخ عارف ياسين رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي.

 

*من ثروت جيزاني