آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-11:03م

أخبار المحافظات


مؤسسة المياه بأبين تبدأ حملة فصل خطوط الربط العشوائي في جعار

الثلاثاء - 26 سبتمبر 2017 - 08:57 م بتوقيت عدن

مؤسسة المياه بأبين تبدأ حملة فصل خطوط الربط العشوائي في جعار

أبين (عدن الغد) خاص:

بتوجيهات ومتابعة محافظ محافظة أبين اللواء ابوبكر حسين سالم محافظ محافظة أبين وفي إطار جهود   وإجراءات الوقوف بشكل فعلي  أمام مشكلة  ضعف مياه الشرب في مدينة جعار وضواحيها .. بدأت مؤسسة المياه والصرف الصحي - أبين يوم الثلاثاء  26 سبتمبر2017م حملة فصل جميع خطوط الربط العشوائي خلف جبل خنفر وهي الخطوط  تم ربطها من الخط الرئيسي المغذي لمدينة جعار وضواحيها .

الحملة كانت بحضور وإشراف مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي أبين المهندس صالح بلعيدي  والذي تحدث قائلا :"تأتي هذه الحملة تنفيذا  للتوجيهات المشددة من قيادة السلطة المحلية في محافظة أبين ممثلة بالأخ اللواء أبوبكر حسين سالم محافظ محافظة أبين بضرورة فصل اي خطوط عشوائية للمزارع . وحقيقة عمليات الربط العشوائية واللا مسؤولة هذه  سببت وتسبب ضعف وصول مياه الشرب إلى المواطنين في جعار وضواحيها".

وأضاف بلعيدي بالقول :"ونقوم بالحملة اليوم الثلاثاء بالحفر بواسطة البوكلين على طول الخط الرئيسي خلف جبل خنفر بطول كيلومتر وعمق متر  وسيبقى الخط الرئيسي للمياه  البالغ قطره عشرة إنش مكشوفا لمنع أي اعتداءات او ربط عشوائي حتى يتم أخذ التزام من الساكنين  على محاذاة الخط الرئيسي او من عاقل المنطقة  بالإبلاغ فورا  عن أي اعتداء أو ربط عشوائي لكون أغلب الاعتداءات وعمليات الربط تتم غالبا في فترة المساء".

ويتابع المهندس بلعيدي :"قمنا إلى الآن بفصل خمس فتحات ربط عشوائي لفتحات تتراوح بين إنش ونصف وإنش  كانت تغذي مزارع قريبة من الخط الرئيسي وهذه الحملة التي بدأت اليوم وستستمر الايام القادمة  نقوم بها بالتنسيق مع الجهات الأمنية المختصة، ونؤكد أن بعد عملية اكتمال عملية الحفر على طول امتداد الخط الرئيسي للمياه ومعرفة من قاموا بالاعتداءات والربط العشوائي سنقوم بالإبلاغ للجهات الامنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بما يضمن عدم تكرار هذه الاعتداءات وعمليات الربط العشوائي التي تضرر ويتضرر منها المواطن".

حضر بدء حملة الفصل مدير وحدة المياه خنفر الأستاذ أحمد الحيدري ومدير مكتب الإعلام في مديرية خنفر نائف زين ناصر وآخرين .

 

*من نائف زين ناصر