آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-08:23م

أخبار عدن


برعاية الوزير نايف البكري:  انطلاق فعاليات (مهرجان عدن الأول للتراث ) وسط حضور جماهيري كبير 

الإثنين - 25 سبتمبر 2017 - 10:55 م بتوقيت عدن

برعاية الوزير نايف البكري:  انطلاق فعاليات (مهرجان عدن الأول للتراث ) وسط حضور جماهيري كبير 

عدن (عدن الغد)خاص:


انطلقت في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الأثنين، فعاليات ( مهرجان عدن الأول للتراث) والذي نظمته مجموعة من شباب مؤسسة إبذار للتنمية "غير حكومية".
وشهد المهرجان الذي أقيم بساحة فندق "كورال السياحي" وبرعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري، حضور اعداد كبيرة من المواطنين، وتغطية إعلامية كبيرة لمختلف المواقع والوكالات وقنوات التلفزيون المحلية والعربية والدولية.
وشاركت في المهرجان عدد من المحافظات والمناطق اليمنية " عدن، ولحج، وتعز، ويافع، وحضرموت" بالإضافة الى دولتي "الصومال والهند".
وعرضت فرق المحافظات والمناطق اليمنية والدول المشاركة، في المهرجان أجزاء من مورثاتها الشعبية وعاداتها وتقاليدها في الأفراح والمناسبات، فضلا عن ملبوساتها ومأكولاتها الشعبية ورقصاتها الفنية، والأدوات التي كانت تستخدمها في الزراعة والبناء والأعمال الأخرى.
إلى ذلك قال وكيل وزارة الشباب والرياضة اليمنية "خالد صالح حسين" إن إقامة مثل هذه الفعاليات والمهرجانات الثقافية، تعد فرصة كبيرة لتعريف الجيل الحالي بعادات وتقاليد الآباء والأجداد في عدد من المناطق اليمنية، ونافذة يطل منها الجميع على عادات وتقاليد الشعوب الأخرى.
وبين، أن اهتمام ورعاية وزارة الشباب بالفعالية، يندرج في أطار الحرص على ابراز المورث الشعبي واحتضان ابداعات الشباب في اليمني في مختلف المجالات الثقافية والإبداعية.
ودعا الجهات الحكومية الأخرى، إلى تبني ورعاية مثل هذه المهرجانات لما لها من أهمية كيرة في أحياء المورث الشعبي الجميل، والعمل على توسيع الفعالية لتشمل كل محافظات الجمهورية اليمنية، وتطوير الفكرة للوصول الى إقامة مهرجان دولي للمورث الشعبي.
من جانبه، أكد فارس هرهره رئيس مؤسسة "إبذار للتنمية" أن الهدف من إقامة هذه الفعالية، هو تعريف الناس بالذات الجيل الحالي، بعادات وتقاليد الأجيال الماضية، وابراز الجوانب الثقافية التي كانت حاضره في افراحهم وحياتهم اليومية.
وتمنى أن تكون انطلاقة (مهرجان عدن للمورث الشعبي)، انطلاقة حقيقية نحو تنظيم العديد من الفعاليات الثقافية الكبيرة داخل الوطن وخارجه، ودعوة البلدان والشعوب الأخرى لعرض موروثاتها الشعبية وعاداتها وتقاليدها في العاصمة المؤقتة للبلاد مستقبلا.