آخر تحديث :السبت-11 مايو 2024-06:01م

مجتمع مدني


وزير التربية لملس يلتقي ممثلة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في اليمن لبحث سبل التعاون بين الجانبين

الإثنين - 25 سبتمبر 2017 - 03:35 م بتوقيت عدن

وزير التربية لملس يلتقي ممثلة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في اليمن لبحث سبل التعاون بين الجانبين
من اللقاء

عدن(عدن الغد)خاص:

التقى معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس صباح اليوم في ديوان وزارة التربية والتعليم بالعاصمة المؤقتة عدن بالسيدة جاكولين بارلفلت رئيسة المكتب الفرعي بعدن للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وخلال اللقاء رحب معالي الوزير لملس بالسيدة جاكولين .. مؤكدا لها أن الوزارة مستعدة للعمل وفق معايير يتم الاتفاق عليها لخدمة العملية التعليمية.

وأشار وزير التربية إلى ضرورة التعامل المباشر مع وزارة التربية والتعليم في الحكومة الشرعية من قبل المفوضية وعدم تلقي تعليماتها من قبل الانقلابيين في صنعاء .

واستعرضت المديرة مجالات المفوضية في خدمة اللاجئين من ضمنها إعادة البنى التحتية في مدارس مخيمات اللاجئين في البساتين بمحافظة عدن ومخيم اللاجئين في لحج وايضا في مجال تعليم اللاجئين وكيفية التعاون مع وزارة التربية لتطوير وتأهيل المعلمين العاملين معها ، كونها تتبع استراتيجية شاملة لتعليم اللاجئين وبنظام التعاقد بالنسبة للمعلمين العاملين لديها حيث يتلقون اجورهم كحوافز خالية من الحقوق وليست مرتبات شهرية كما هو معروف.

واتفق الجانبان على تشكيل لجنة فنية من كلا الطرفين تعنى بتطوير اساليب التعليم للاجئين وتأهيل واختيار المعلمين من ذوي الكفاءات لإلحاقهم بالتعاقد مع المنظمة لتعليم اللاجئين .
وقد أكد وزير التربية الدكتور عبدالله لملس على استعداده التام لتلبية احتياجات المفوضية لما له من خدمة اللاجئين في مجال التعليم ، وكلف اللجنة الفنية من قبل الوزارة ممثلة بالدكتور فضل امطلي وكيل قطاع التعليم في الوزارة بالعمل على تأهيل واختيار المعلمين والأهم من ذلك ايجاد طرق أخرى لتطوير تعليم اللاجئين بالتعاون مع المفوضية السامية في الأمم المتحدة .
وفي ختام اللقاء شكرت مديرة المفوضية الاخ وزير التربية الدكتور عبدالله لملس على حسن الاستقبال والتعاون والتي تمنت أن يكون مثمر وناجح في المستقبل القريب .

حضر اللقاء د. فضل امطلي وكيل الوزارة لقطاع التعليم بالوزارة الوزارة محمد حسين الدباء مدير عام الاعلام التربوي ومحمد حسين الطاهري مدير مكتب الوزير.