آخر تحديث :الجمعة-31 مايو 2024-12:31ص

أخبار عدن


مدير مديرية البريقة ينقل فكرة المجلس البلدي صلاح الدين في منع ظاهرة إطلاق الأعيرة النارية

السبت - 23 سبتمبر 2017 - 01:49 م بتوقيت عدن

مدير مديرية البريقة ينقل فكرة المجلس البلدي صلاح الدين في منع ظاهرة إطلاق الأعيرة النارية

عدن (عدن الغد) خاص:

في اجتماع موسع عقده مدير مديرية البريقة الأستاذ هاني محمد اليزيدي بالمجمع الحكومي في المديرية بحضور عقال الحارات وأئمة المساجد في البريقة وكذا مسؤولي القطاعات الأمنية والحزام الأمني وأعضاء من السلطة المحلية السبت الموافق 23 / 9 / 2017م حيث بحث اليزيدي مع المجتمعين الحد من ظاهرة إطلاق الأعيرة النارية في الأعراس والمناسبات وتجاوزها بشكل منظم ومرتب ، وقد تم تقسيم مديرية البريقة الى ثلاثة مربعات منها مربع مدينة الشعب ومربع البريقة ومربع صلاح الدين وما جاورها .

وأكد المدير على البدء حاليا بمربع البريقة كون مربع صلاح الدين قد نجح نجاحا باهرا .

وقد أشاد اليزيدي بالتجربة الناجحة للمجلس البلدي بمنطقة صلاح الدين في الحد من ظاهرة اطلاق الاعيرة النارية في الاعراس والمناسبات بمعدل 25 عرس زفاف لم تطلق فيه الاعيرة النارية خلال اقامتها في المنطقة .

وأكد على ضرورة تطبيقها في جميع مربعات البريقة والشعب ، حيث أسس مجلس لجنة مكونة من 30 شخصية من الحاضرين وهي شخصيات اجتماعية وعسكرية وتربوية وإعلامية تبدأ العمل وتتبنى تلك المبادرة التي ستنطلق بعد الاجتماع لها مساء يوم الإثنين القادم .

الجدير ذكره انه قد اتيحت الكلمة لرئيس المجلس البلدي صلاح الدين الدكتور فهد عبدالقوي سيف الذي استعرض وباختصار بعد الترحيب بالحاضرين كيفية العمل للحد من ظاهرة إطلاق الاعيرة النارية في الاعراس والمناسبات والتي ازهقت ارواح الابرياء من المدنيين ، وأشار الى العمل الجماعي وبالطرق الاتية :

1- عمل توعية مستمرة عن طريق المساجد وكذا سيارة التوجيه المعنوي تجول في شوارع وازقة المدينة لكي تحث وترشد الناس على الارادة الذاتية لمنع ظاهرة اطلاق النار في الاعراس .

2- عمل ملصقات اعلامية (بروشورات ) ولافتات تكتب عليها عبارات الحد من ظاهرة اطلاق الاعيرة النارية في الاعراس والمناسبات وتعليقها على مداخل ومخارج المدينة لكي تؤكد ان سكان المنطقة مجمعون على اجتثاث هذه الظاهرة .

3- تكاتف القطاعات الأمنية والحزام الامني مع الشرطة في تنفيذ بنود وقرارات التي ستخرج بها اللجنة المشكلة حاليا .

وفي ختام الاجتماع شكر اليزيدي الحضور جميعهم على تفاعلهم واستجابتهم بتلبية نداء الواجب الديني والأخلاقي والوطني.

 

الخضر قاسم / مسؤول الإعلام في المجلس البلدي صلاح الدين