آخر تحديث :الإثنين-27 مايو 2024-09:56م

أخبار المحافظات


نائب مدير برنامج التحصين في وزارة الصحة يتفقد اوضاع الصحة في مديرية ذباب

الجمعة - 22 سبتمبر 2017 - 10:02 م بتوقيت عدن

نائب مدير برنامج التحصين في وزارة الصحة  يتفقد اوضاع  الصحة في مديرية ذباب

تعز(عدن الغد)خاص:

قام يوم امس الخميس الاخ يوسف احمد  يوسف نائب مدير عام برنامج التحصين في وزارة الصحة والسكان عدن بزيارة تفقدية الى مديرية ذباب لتفقد خدمات التحصين التي توقف العمل بسببب الحرب وعدم ايصال اللقاحات للمواطنين.

وتعرض بعض المواقع الصحية للدمار والنهب اثنا الحرب  هذا وكان نائب مدير برنامج التحصين في الوزارة النزول الى منطقة واحجة في ذباب والتقى مدير الصحة والعمال الصحين في المديرية واستمع الى اهم الصعوبات التي تواجه عملهم  وقد عبر مدير الصحة في المديرية كلمة شكر لمنظمة اليونسف ومدير مكتب الصحة والسكان بلحج د عبد الرزاق الشاطري والاخ عمر الجعدي مدير برنامج التحصين بلحج والدكتورة انسجام السقاف مديرة برنامج التغذية عل تجاوبهم وتوفير عربة متنقلة لاجل العمل في مديرية ذباب لتقديم خدمات التحصين والتغذية والصحة الانجابية .

وسوف تبداء العمل في مديرية ذباب من يوم الاحد القادم والعربة المتنقلة مكونة من طبيب ومساعد طبيب واثنين ممرضين وقابلة وتستمر العمل لمدة ثلاثة اشهر لمعالجة امراض سوء التغذية وتقديم خدمات التحصين والصحة الانجابية.

وسوف تغطي العربة المتنقلة القرى الواقعة في مديرية ذباب والقرى التي يتواجد بها نازحون علما بان مديرية ذباب من المديريات التي يتواجد بها اللاجئين من الافارقة وبإعداد كثيرة.

* من فهد حسن