آخر تحديث :السبت-11 مايو 2024-11:49م

شكاوى الناس


أولياء أمور طلاب بعدن: وزارة التربية تعبث بالعملية التعليمية وتغلق مدارس مؤهلة

الأربعاء - 20 سبتمبر 2017 - 11:47 ص بتوقيت عدن

أولياء أمور طلاب بعدن: وزارة التربية تعبث بالعملية التعليمية وتغلق مدارس مؤهلة
أولياء أمور الطلاب أثناء حضورهم الى الصحيفة

عدن (عدن الغد) خاص:

حضر الى مقر صحيفة عدن الغد مدير ثانوية خليفة بمديرية المنصورة وأولياء أمور الطلاب بالثانوية مناشدين إبقاء المدرسة مفتوحة أمام الطلاب بعد قرار مكتب التربية بالمديرية إيقاف الدراسة فيها لإعادة ترميمها.

وقال مدير ثانوية خليفة الأستاذ جمال صالح البيحاني أنه ومعه بدء العام الدراسي الجديد قررت إدارة التربية والتعليم في المديرية إيقاف الدراسة بالثانوية لأجل أعادة ترميمها رغم أن المبنى جديد.

وأضاف الأستاذ جمال أن مبنى ثانوية خليفة مازال جديدا ولم يتأثر وصالحا لدراسة الطلاب فيه، مشيرا الى أن مبنى الثانوية أعيد ترميمه من قبل الهلال الأحمر الإماراتي بعد الحرب الأخيرة.

وأشار الأستاذ جمال أن هناك حملة منظمة لإيقاف سير العملية التعليمية في عدن وتجهيل الطلاب ودفعهم نحو الجماعات المسلحة وجعلهم وقودا للحروب الحاصلة في البلاد.

وأكد الأستاذ جمال أن مكتب التربية أخبر الهيئة التدريسية بالثانوية عن ايقاف مرتبات المعلمين الغير مداومين في ثانوية النعمان.

من جانبهم عبر أولياء أمور الطلاب في الثانوية عن رفضهم لقرار إدارة التربية والتعليم بإيقاف الدراسة في ثانوية خليفة ونقل طلاب الثانوية للدراسة في ثانوية النعمان التي تبعد عدة مسافة طويلة عن سكن الطلاب وتقع بجانب سوق للقات.

وعبر الأستاذ ياسر فرنسي عضو نقابة المعلمين الجنوبيين عن رفض النقابة لقرار نقل العملية الدراسية من ثانوية خليفة الى ثانوية النعمان، مشيرا الى تضامن النقابة مع الحملة الشعواء ضد الهيئة التعليمية في الثانوية.  

وناشد الحاضرون كلا من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم ومحافظ محافظة عدن إيقاف العبث في العملية التعليمية في عدن والحفاظ على ما تبقى منها.