آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-10:34ص

أخبار وتقارير


الملحقية الطبية في القنصلية اليمنية بالهند تبحث سبل تسهيل علاج المرضى ومساواتهم بالمرضى الهنود

الجمعة - 15 سبتمبر 2017 - 10:19 م بتوقيت عدن

الملحقية الطبية في القنصلية اليمنية بالهند تبحث سبل تسهيل علاج المرضى ومساواتهم بالمرضى الهنود

الهند (عدن الغد)خاص:

ناقش الدكتور رفعت سالم باصريح، الملحق الطبي في القنصلية اليمنية في الهند والدكتور اسكندر الحاج علي علامه، الملحق الطبي العسكري في القنصلية مع مستشفى برنس علي خان في مومباي، سبل تسهيل علاج المرضى اليمنيين ومساواتهم بالمرضى المحليين. وفي اللقاء الذي عقد صباح الخميس، بحضور قيادة المستشفى ممثلة بالمدير التنفيذي سنجاي اوك، ومدير عمليات د. مواهيت، والمشرف الطبي د. فاروق بدها ، ومسؤولة العلاقات الدولية د. ترابه خان، جرى التأكيد على ضرورة إطلاع القنصلية اليمنية في مومباي بكشف إحصائي للمرضى اليمنيين المترددين على المستشفى، والتواصل مع الملحقيات الطبية اليمنية لتذليل الصعاب، وحل أي مشاكل مستقبلية. كما طالب د. رفعت باصريح بمراعاة التكاليف المالية الباهظة للمرضى اليمنيين، نظراً للظروف الطارئة التي تمر بها البلاد، وضرورة مساواة المريض اليمني بالهندي. وأكد د. باصريح في تصريح صحافي، بأن قيادة المستشفى وعدت بمناقشة طلبات الملحقية على كافة المستويات الإدارية، لافتاً إلى أنه تم الاتفاق على رفع تكاليف العمليات والإقامة وغيرها خلال الأيام القادمة. وقال باصريح إن النزولات الميدانية للمستشفيات في مومباي تأتي تنفيذاً لتوجيهات معالي وزير الصحة والسكان الاستاذ الدكتور ناصر محسن باعوم، الرامية التخفيف قدر الإمكان من أعباء علاج المرضى، ومتابعة حالتهم الصحية ومراحل علاجهم، مشيراً إلى حرص الوزير باعوم على قيام الملحقية بواجبها تجاه المرضى وتوجيههم إلى المستشفيات المناسبة لعلاجهم بأقل الصرفيات والأكثر تميزاً في جودة الخدمة الطبية والرعاية الصحية الشاملة.

وأثنى باصريح على جهود القنصل العام الأستاذ فؤاد مهيوب لتسهيل عمل المحلقية الطبية وتهيئة الظروف الملائمة أمام طاقمها لترجمة برنامج عملهم وخططهم الميدانية المختلفة.

 كما قام الملحق الطبي والملحق الطبي العسكري في مومباي، بزيارة الدكتور برادان سلطان، جراح الأورام الشهير، لإطلاعه على ما تم الاتفاق عليه مع الإدارة التنفيذية للمستشفى. وأكد الجراح سلطان من جهته، على أهمية إرسال التقارير الطبية مسبقاً قبل سفر المريض إلى الهند وشدد أيضاً على أهمية إحضار كافة الفحوصات، وخاصة فحوصات الأنسجة، شاملة شرائح العينات المصبوغة وكذلك عينات برافين البلك، مما سيوفر للمريض تكاليف إقامتة بالمستشفى لأسبوع أو أكثر. وفي ختام الزيارة قام الوفد بجولة تفقدية لأجنحة المستشفى المختلفة ومقابلة المرضى اليمنيين النازلين بها.

*من منال القدسي