آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-11:36م

أخبار عدن


نائب وزير التعليم الفني"المحولي" يلتقي بعمداء كليات المجتمع عدن ولحج لمناقشة أهم المشاكل والمعوقات التي تؤرقها وسبل حلها

الجمعة - 15 سبتمبر 2017 - 03:23 م بتوقيت عدن

نائب وزير التعليم الفني"المحولي" يلتقي بعمداء كليات المجتمع عدن ولحج لمناقشة أهم المشاكل  والمعوقات التي تؤرقها وسبل حلها
جانب من اللقاء "عدن الغد"

عدن (عدن الغد)خاص:

التقى بديوان الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن، نائب وزير التعليم الفني والتدريب والتدريب المهني ؛القائم باعمال الوزير -الاستاذ - عبدربه غانم المحولي بعمداء كليات المجتمع عدن ولحج  لمناقشة أهم المشاكل والمعوقات التي تواجههم وإيجاد السبل الملائمة لحلها.

 

وجرى خلال اللقاء مناقشة المشاكل التي تؤرق الكليات والمعوقات التي تقف أمام تطويرها.

 

حيث تضمن الإجتماع مناقشة كيفية حلحلة المختنقات والعراقيل التي تواجه كليات المجتمع التابعة لوزارة التعليم الفني وما تعانية من نقص في الكادر الاكاديمي وما تحتاجه من دعم .

 

وكذا تم مناقشة استعداد الكليات للعام الدراسي الجديد وتحديد بدء القواعد الاساسية لبدء الدراسة.. وانتظام سير العملية التعليمية وسبل انجاحها على اكمل وجه.

 

ولقد استمع نائب وزير التعليم الفني عبدربه غانم المحولي ؛من عمداء كليتي المجتمع بعدن الدكتور هشام محسن السقاف وعميد كلية مجتمع الهجر بالقبيطة بلحج الدكتور عبدالحبيب عبدالله احمد مرشد، الى بعض الصعوبات والاحتياجات وما لحق لبعض الكليات من تدمير من قبل مليشيا الحوثي وصالح .

 

من جانبه تحدث عميد كلية الهجر بقبيطة لحج..عن بعض الصعوبات والاشكاليات..وقال الدكتور عبدالحبيب؛ ان معظم مباني الكلية مدمرة ،حيث تؤدي الكلية عملها حاليا في مبنى مؤقت ..مضيفا؛  نحن بحاجة لكثير من التجهيزات والمعامل والورش نتيجة لما تم تدميره من قبل مليشيا الحوثي وصالح.

موضحا بان الكلية من الكليات حديثة النشاءة ، اضافة لوجود نقص في الكادر الاكاديمي والذي يتم تعويضه بالتعاقد بنظام الساعات مع اكاديميين من الجامعات القريبة.

مشيرا ان هناك شحة في الموارد وعدم وجود موازنة كافية لمواجهة ذلك سبب لنا بعض العراقيل.. واردف ان بفضل وجود توجيهات ودعم المسئولين في الوزارة سوف يتم التغلب على بعض تلك الصعوبات ..ونأمل في قادم الايام بحل هذه الاشكاليات ومعالجتها.

 

وذكر عميد كلية الهجر بقبيطة لحج ..بأن الكلية يوجد بها تخصصات نادرة والتي ستسهم في خدمة المجتمع وسترفد سوق العمل بالكوادر الجيدة والمؤهلة القادرة على مواكبة التطورات الحديثة في سوق العمل.

* من محمد المسيحي