آخر تحديث :الجمعة-24 مايو 2024-12:42ص

مجتمع مدني


مجموعة البراء تنفذ دورة للعاملين في مجال رعاية الأطفال المعاقين وذوي الإعاقة في مديرية الشحر

الأربعاء - 13 سبتمبر 2017 - 01:56 م بتوقيت عدن

مجموعة البراء تنفذ دورة للعاملين في مجال رعاية الأطفال المعاقين وذوي الإعاقة في مديرية الشحر

الشحر(عدن الغد)خاص:

 تحت شعار قدرات العاملين مع المعاقين ترتفع برفع مستوى مهاراتهم انطلقت صباح اليوم الأربعاء 13 سبتمبر 2017 م الدورة التدريبية حول مفهوم الخدمة الاجتماعية في مجال رعاية الأطفال المعاقين ودور العاملين في التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة بمشاركة 30 متدرب من مراكز وجمعيات المعاقين بمديرية الشحر تمويل مؤسسة صنائع المعروف الإنسانية م / حضرموت تنفيذ مجموعة البراء لحماية الأطفال م / حضرموت .

 

الدورة التي دشنها  الأستاذ مصبح العبد البحسني نائب المدير العام لمديرية الشحر, وبحضور العقيد سالم عوض العوبثاني مدير أمن مديرية الشحر, والأستاذ محمد عوض صياد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية بالمديرية, والدكتورة المحاضرة في الدورة فتحية باحشوان نائب عميد كلية البنات بجامعة حضرموت.

وأكد الأستاذ مصبح العبد البحسني أيلا السلطة المحلية بمديرية الشحر لشريحة المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة اهتمام بالغ وتلبية كافة احتياجاتهم في الجمعيات والمراكز التي يرتادونها ، مشيرا إلى ان السلطة بصدد بناء مدرسة للمعاقين وذوي الإعاقة في مدينة الشحر .

 

كما أكد الأستاذ محمد محقوص رئيس مجموعة البراء لحماية الأطفال ان هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة دورات تنفذها مجموعة البراء لتأهيل العاملين في المراكز والجمعيات المعاقين ، مشيرا إلى المشاركين في الدورة الاستفادة القصوى من مخرجات الدورة وتطبيقه إلى واقع عملي .

 

هذا وشكر الأستاذ محمد عوض صياد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية بالمديرية الجهود المبذولة لإقامة هذه الدورة النوعية التي ستلبي احتياج العاملين في هذا المجال في مديرية الشحر ( قطرات الخير والطموح الناهض ومركز رعاية وتأهيل أطفال التوحد ) .

*من إبراهيم الكري