آخر تحديث :الأحد-12 مايو 2024-03:47م

أخبار المحافظات


اجتماع بمكتب الأشغال العامة في المهرة يناقش مشروع إنشاء مدينة سكنية في مديرية الغيضة

الثلاثاء - 12 سبتمبر 2017 - 06:45 م بتوقيت عدن

اجتماع بمكتب الأشغال العامة في المهرة   يناقش مشروع إنشاء مدينة سكنية في مديرية الغيضة
جانب من الاجتماع

المهرة (عدن الغد) خاص:

ناقش اجتماعاً هاماً بمكتب الإدارة العامة للأشغال العامة والطرق في محافظة المهرة جملة من مشاريع مكتب الأشغال العامة والطرق في إطار التنسيق بين المكتب والمؤسسات الخدمية في تنفيذ المشاريع وإعداد الدراسات والتصاميم ، اليوم الثلاثاء الموافق 12 / 9 / 2017 ، ضم كلاً من مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق المهندس محسن باقطيان ومدير عام المؤسسة العامة للكهرباء بالمهرة الأستاذ محمد كلشات ومدير عام الموسسة العامة للاتصالات فرع المهرة المهندس محمد باكريت ومستشار الموسسة العامة للمياه والصرف الصحي المهندس طارق عبده ونائب مدير عام الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني الأستاذ سالم اليعقوبي ومدير الدراسات والتصاميم بمكتب الأشغال المهندس صالح بارزيق والمدير الفني للمؤسسة العامة للكهرباء المهندس محمد سعيد ..

وكان الإجتماع بدعوة من مدير عام الأشغال العامة والطرق بالمحافظة وتنفيذا لقرار المكتب التنفيذي بمحافظة المهرة  ، بحضور مدير عام مديرية الغيضة رئيس المجلس المحلي الأستاذ سالم عوض سعيدان.

 

وأفاد المهندس محسن باقطيان مدير عام الأشغال العامة والطرق إن الإجتماع ناقش موضوع إعداد الدراسات الأولية للبنى التحتية والخدمات لمخططات مدينة الغيضة ومشروع المدينة السكنية بمدينة الغيضة الذي تم إطلاقه مؤخرا من قبل معالي الدكتور معين عبد الملك سعيد وزير الاشغال العامة والطرق ومعالي محافظ محافظة المهرة الشيخ محمد عبدالله كدة .. مضيفاً ؛ وهو مشروع يهدف إلى توفير المساكن لذوي الدخل المحدود وتوفير الخدمات المختلفة لمدينة الغيضة وتبلغ مساحة هذا المشروع 2000 هكتار وتم تحديد موقع المشروع من قبل الهيئة العامة للأراضي وذلك في إطار مدينة الغيضة .

 

وأوضح المهندس باقطيان  ؛ بأنه سيعمل هذا المشروع على خلق العديد من فرص العمل أثناء تنفيذه بالإضافة إلى توفير المساكن لذوي الدخل المحدود باقساط طويلة الأمد وتوفير الخدمات الصحية والتعليمية والتجارية والسياحية عبر التمويل الحكومي والمستثمرين والمستفيدين والمنح والهبات من داعمي التنمية واعمار اليمن .. مؤكدا على جريان العمل من قبل المهندسين في إعداد المخططات والتصاميم للمشروع  ، وعلى سعيهم لعرض فرص الإستثمار في المشروع ضمن المؤتمر الاستثماري الأول للمحافظة .

 

 

وتطرق الإجتماع إلى التنسيق بين المؤسسات الخدمية ومكتب الأشغال العامة والطرق حتى لا تتكر المشكلة القائمة في شوارع الغيضة المتضررة من مشروع تطوير مرافق المياه والصرف الصحي الذي من المتوقع البدء قريبا في تأهيلها بعد إن حل  المحافظ موضوع السيولة النقدية مع المقاول بن مبارك الذي تم التعاقد معه من قبل المحافظة لإعادة تأهيل الشوارع المتضررة بالإضافة إلى سفلتة الشوارع المتبقية من المشروع الذي أنجزت جزء منه الوزارة ..

 كما تم الإتفاق خلال الإجتماع بأن تقدم المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي تقريرا مفصلا عن مشروع تطوير مرافق المياه والصرف الصحي  ، وتشكيل فريق فني مشترك من الجهات المجتمعة عند تنفيذ كل مشروع وعقد إجتماع دوري شهري بالإضافة إلى عدة مخارج أخرى متعلقة بتفعيل التنسيق بين الجهات المعنية بشكل أفضل خلال الفترة القادمة.

* من رشدي معيلي