آخر تحديث :الثلاثاء-30 أبريل 2024-11:22ص

رياضة


العين الاماراتي يواجه الهلال السعودي بطموح العبور إلى «مربع ذهب» الأبطال

الإثنين - 11 سبتمبر 2017 - 03:01 ص بتوقيت عدن

العين الاماراتي يواجه الهلال السعودي بطموح العبور إلى «مربع ذهب» الأبطال

عدن(عدن الغد) الاتحاد :

حل العين ضيفاً على الهلال السعودي، في الساعة التاسعة مساء اليوم بتوقيت أبوظبي، ضمن إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، باستاد الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض، ويسعى «البنفسج» للعبور إلى «مربع الذهب»، من خلال الفوز أو التعادل بأي نتيجة إيجابية، بعد أن انتهى لقاء الذهاب في العين بالتعادل من دون أهداف، وفي حال تكرار النتيجة نفسها يحتكم الفريقان إلى شوطين إضافيين، أو ركلات الترجيح مهما كانت نتيجة التعادل «سلباً أو إيجاباً» في الشوطين الإضافيين.

ويخوض العين اللقاء المرتقب بمعنويات عالية، خاصة أن الصفوف تبدو مكتملة، مع عودة الثنائي عمر عبدالرحمن وإسماعيل أحمد، وجاهزية باقي اللاعبين، ويبحث الفريق عن مواصلة رحلته الناجحة في «الأبطال»، خاصة أنه أحرز اللقب عام 2003، وحل وصيفاً عامي 2005 و2016.

 

وبعد أن خاض سلسلة من التدريبات المكثفة في الأيام الماضية، على استاد خليفة بن زايد، بمشاركة جميع العناصر، وتحت قيادة وإشراف المدرب الكرواتي زوران ماميتش، آخرها مساء أمس الأول، أدى العين المران الختامي في الساعة الثامنة مساء أمس على ملعب المباراة، لم يستغرق أكثر من ساعة، اطمأن الكرواتي زوران المدير الفني خلاله على النواحي الفنية والبدنية للتشكيلة الأساسية التي ينتظر أن يدفع بها الليلة، منذ بداية اللقاء، فضلاً عن حفظ اللاعبين لخطة اللعب، والتخلص من أخطاء وسلبيات مباراة الذهاب.

التعادل السلبي في الذهاب باستاد هزاع بن زايد يوم 21 أغسطس الماضي، يعني أن العين يدخل مباراة اليوم، بفرصتي الفوز، والتعادل الإيجابي، ليضمن تأهله إلى «المربع الذهبي» للبطولة القارية، وسيكون التركيز على الفوز بدرجة كبيرة، من دون التفكير في التعادل.

ويقود العين في مواجهة الليلة، قائده لاعب الوسط وصانع ألعابه عمر عبدالرحمن الذي تعافى تماماً من الإصابة التي تعرض لها في لقاء الذهاب، بجانب الرباعي الأجنبي الذي يضم البرازيليين دوجلاس وكايو لوكاس، والسويدى ماركوس بيرج، ولاعب الوسط اليابانى شيوتاني تسوكاسا، بينما يستعيد الهلال جهود لاعب الوسط الأوروجوياني نيوكولاس ميليسي الذي غاب عن المباراة الأولى للإصابة.

ووصلت بعثة العين إلى مطار الرياض الدولي مساء أمس الأول، على متن طائرة خاصة، أقلعت من مطار العين الدولي، برئاسة غانم مبارك الهاجري، رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، وكان في استقبالها عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي بسفارة الدولة في السعودية، تقدمهم أحمد محمد الطنيجي، القائم بالأعمال، ومرشد أحمد الرميثي، السكرتير الثاني بالسفارة، ومساعد الجريد، مدير العلاقات العامة بنادي الهلال، وعبدالعزيز حبليل، عضو إدارة العلاقات العامة، وعدد من الجماهير العيناوية الوفية التي حرصت على تقديم باقات من الورود تعبيراً عن سعادتهم بسلامة وصول الفريق، متمنين لنجوم العين التوفيق في الموسم الجديد، وتحقيق النتائج القوية التي تتواكب مع طموحات كل المنتمين إلى الصرح الرياضي الكبير على الصعد كافة، محلياً وقارياً.

ومن المنتظر أن تصل اليوم أعداد كبيرة من جماهير «الأمة العيناوية» إلى مدينة الرياض، لتنضم إلى بقية الجماهير الموجودة هناك للوقوف خلف اللاعبين ومساندتهم، والشد من أزرهم في اللقاء المصيري.

وفور استكمال إجراءات الدخول توجهت البعثة العيناوية مباشرة إلى فندق إقامتها بالعاصمة السعودية الرياض، وفضل المسؤولون عدم الإشارة إلى اسم الفندق، لمنح اللاعبين المزيد من الراحة وإبعادهم عن الإزعاج والضغط الجماهيري.

زوران: بطاقة التأهل هدف العين

الرياض (الاتحاد)

 

شدد الكرواتي زوران ماميتش، المدير الفني للعين، على أنهم سعداء بالمشاركة في مواجهة اليوم أمام الهلال السعودي، لكونها واحدة من المباريات القوية التي تتسم بالقوة والندية والمتعة والإثارة الكروية، خصوصاً أنها تجمع بين فريين كبيرين، وتقام على واحد من أفضل ملاعب القارة، ووسط حشد جماهيري كبير.

وقال: «مطالبون بتقديم الأداء القوي أمام المنافس، وإظهار روح القتال والتركيز العالي، والاستحواذ على الكرة، وعدم منح أي فرصة لصاحب الأرض للاستفادة من المساحات على المستطيل الأخضر».

وحول حظوظ العين في التأهل، بعد التعادل السلبي في «الذهاب»، قال: «المؤكد أن هدفنا في المباراة الماضية كان يتمثل في تحقيق الفوز بنتيجة المباراة، غير أن فريقي قدم مستوى جيداً وليس سهلاً الخروج بنتيجة إيجابية، خصوصاً بعد الطرد، ولكننا ندخل اليوم الشوط الثاني من المواجهة، ونتطلع إلى النتيجة التي تضمن تأهلنا إلى نصف نهائي آسيا، مع كامل الاحترام للهلال وجهازه الفني بقيادة مدربه دياز».

 

وحول قراءته لغيابات الهلال، قال: «أعتقد أن تلك الجزئية غير مهمة، ولا تمثل الحافز المطلوب بالنسبة لنا، لأنه كما هناك غيابات في قائمة الهلال، يوجد نقص أيضاً في صفوف فريقي، وأعتقد أن المباراة في النهاية تقام من 11 لاعباً ضد 11، وأمضيت في السعودية لحظات سعيدة، وأود أن استغل الفرصة لتهنئة الجميع بمناسبة التأهل إلى مونديال روسيا 2018».

 

الهاجري: المباراة نهائي مبكر

الرياض (الاتحاد)

 

هنأ غانم مبارك الهاجري، رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، المنظومة الرياضية في السعودية، وكل محبي ومشجعي «الأخضر»، بمناسبة العمل المتميز، والحرص على تنفيذ الخطط الاستراتيجية التي مكنت «الأخضر» من التأهل إلى كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه، متمنياً التوفيق للسعودية في الظهور المشرف باسم الكرة الخليجية والعربية والقارة الآسيوية، بعد التأهل إلى نهائيات أهم بطولة كرة قدم عالمية، مؤكداً أن أبطال «الأخضر» على قدر الثقة وأهل للتحدي، وقادرون على تحقيق الطموحات المرجوة.

 

 وحول مواجهة العين والهلال، قال: ذكرت من قبل أن الهلال والعين مطالبان بتقديم المستوى المشرف لكرة القدم الخليجية والآسيوية على حد سواء، وشخصياً أعتبر مواجهة اليوم نهائي مبكر للبطولة القارية، والعين يملك الإمكانات المطلوبة، وثقتنا كبيرة في اللاعبين، والمدرب على تحقيق هدف النادي، المتمثل في معانقة المجد القاري.

 

 وعن عودة «عموري» وإسماعيل أحمد، قال: المؤكد أن عودة لاعبين في قيمة عمر عبدالرحمن وإسماعيل أحمد من الإصابة، تعزز من قوة الفريق، وتمنح زملاءهما الدافع المعنوي المطلوب، قبل مواجهة الرياض، ويدخل العين مباراة اليوم بتركيز عالٍ واحترام كبير لطموحات المنافس على ملعبه وبين جماهيره.

 وأضاف: الرغبة الكبيرة وإظهار روح القتال لتحقيق النتائج القوية التي تتسق مع الرعاية السامية، التي ظل يحظى بها النادي من مؤسس استراتيجية النجاح، سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، النائب الأول لرئيس النادي ومجلس الشرف العيناوي، رئيس مجلس إدارة نادي العين، وأتمنى أن ينجح العين خلال الموسم الحالي، في تحقيق الإنجاز القاري.

محمد بن ثعلوب: ثقتنا كبيرة في لاعبي «البنفسج»

 

العين (الاتحاد)

 

وصف محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين للاستثمار، مباراة اليوم بين العين والهلال بالقوية والمهمة والمصيرية، مؤكداً أنها لا تعترف بالتوقعات، وقال إن «الزعيم» في كامل الجاهزية من النواحي كافة، ومكتمل الصفوف، بعد عودة الثنائي عمر عبدالرحمن قائد الوسط، والمدافع إسماعيل أحمد، عقب شفائهما من الإصابة، ما يمنح زملاءهما اللاعبين المزيد من الثقة ويرفع من معنوياتهم.

وأضاف: المباراة ليست سهلة، وتعتبر غاية في الصعوبة بالنسبة للفريقين، وكل الاحتمالات فيها واردة، والفوز من نصيب الفريق الأعلى درجة من الجاهزية الفنية والبدنية، والأقل أخطاءً واستثماراً للفرص، وثقتنا كبيرة في عناصر «الزعيم»، وبالطبع الهلال السعودي، ليس بالمنافس السهل، حيث يضم بين صفوفه نخبة من المتميزين على مستوى المواطنين والأجانب، وهو ما ينطبق أيضاً على العين الذي يؤدي لقاء اليوم بعناصر تملك كل الإمكانيات الفنية والبدنية، ويقودهم مدرب على قدر كبير من الثقة والمعرفة والدراية بالكرة السعودية، ما يجعله يقود اللقاء بدرجة كبيرة من التركيز، خاصة أنه وقف على نقاط القوة والضعف في الهلال، بعد متابعته في لقاء الذهاب بمدينة العين.

وقال: الحضور الجماهيري الكبير خاصة من جانب أنصار «الأزرق»، يمنح المباراة نوعاً من القوة والإثارة والندية، وفي الوقت نفسه يصب في مصلحة لاعبي العين الذين تعودوا على هذه الأجواء، واكتسبوا المزيد من الثقة، من خلال مشاركتهم في العديد من نسخ البطولة الآسيوية على مر سنواتها الطويلة، ولاعبو العين اعتادوا على تقديم أفضل ما لديهم على ملاعب المنافسين، وكل ما نأمله أن يكونوا اليوم أكثر هدوءاً وتركيزاً، على مدار الشوطين، خاصة في التعامل مع جميع الفرص التي تتاح لهم أمام مرمى المضيف، والاستفادة منها لهز شباكه، وكذلك السعي لإبطال مفعول محاولات مهاجمي الهلال في مهدها، وعدم السماح لهم للاستفادة منها، وأمنياتنا لـ«الزعيم» العيناوي بتحقيق النتيجة المأمولة التي تجعله يحتفظ بفرصته في البطولة، ومواصلة مشوار المنافسة حتى النهاية.

 

رامون دياز: نعتمد الأسلوب الهجومي الضاغط

 

الرياض (الاتحاد)

 

 أعرب رامون دياز، المدير الفني للهلال، عن خالص التهاني والتبريكات للشعب السعودي ولاعبي «الأخضر» بمناسبة التأهل إلى كأس العالم، متمنياً التوفيق له في مونديال «روسيا 2018».

 

وحول لقاء اليوم أمام العين، قال: «نحن في أعلى درجات الجاهزية لتقديم أفضل مستوى، يمكننا من بلوغ نصف النهائي أمام العين، رغم النقص العددي في صفوف (الأزرق)، إذ انخرط فريقي في معسكر داخلي خلال اليومين الماضيين».

 

وحول الغيابات الخمسة في قائمة فريقه، قال: «أتوقع أن نقدم الأداء القوي، خصوصاً أن الفريق يخوض التحدي على أرضه وبين جماهيره، ونعتمد الأسلوب الهجومي الضاغط في مواجهة المنافس، وثقتي في جميع اللاعبين كبيرة، لتعويض أي نقص في القائمة».

 

 وعن حالة التراجع التي يعانيها الفريق، بعد تحقيق أي إنجاز، قال: «فخورون بأن يوجد عدد كبير من الدوليين بصفوف الهلال، والمساهمة في تحقيق الإنجاز الرائع، كما أننا ندرك جيداً مدى أهمية البطولة الآسيوية، بعد احتفالنا بالتأهل أغلقنا مباشرة ملف المونديال، ولا نفكر سوى في مواجهة العين القارية».

 

وأضاف: «أتمنى أن توجد جماهير الهلال للاستمتاع بمباراة قوية بين فريقين كبيرين، ودائماً نتطلع إلى مساندتها للفريق».

 

وقال عبدالله المعيوف، حارس الهلال: «نتطلع إلى تقديم المستوى المشرف الذي يليق باسم وسمعة كرة القدم الآسيوية والخليجية، وهدفنا التأهل إلى نصف النهائي، وأتمنى أن نكون في يومنا ونسعد الجماهير السعودية، ورغبتنا كبيرة في تحقيق البطولة الآسيوية، ونركز على مواجهة اليوم أمام العين، كما أتمنى أن تحتشد الجماهير الهلالية التي لا تحتاج لدعوة من أي لاعب لمساندة الفريق».

عمر عبدالرحمن: جئنا إلى الرياض للفوز

 

الرياض (الاتحاد)

أشار عمر عبدالرحمن قائد فريق العين، إلى أن هدفهم واضح في مواجهة اليوم، ويكمن في التأهل إلى نصف النهائي، الأمر الذي يفرض عليهم إظهار أفضل ما لديهم أمام الهلال، وتقديم المستوى القوي، مع الاحترام لطموحات المنافس. وقال: جئنا إلى الرياض بهدف تحقيق النتيجة التي تمكننا من الحصول على بطاقة التأهل، وندخل اللقاء بهدف الفوز، خصوصاً أننا نخوض التحدي اليوم بفرصتي الفوز أو التعادل بنتيجة إيجابية.

 من ناحية أخرى، شدد البرازيلي كايو لوكاس، لاعب العين، على أهمية التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا، والعمل بروح الفريق الواحد، والتركيز العالي، ومضاعفة الجهود، وإظهار أفضل ما لدى «الزعيم» الإماراتي، في مواجهة الهلال على ملعبه وبين جماهيره، لتحقيق هدفه في الرياض، مع كل الاحترام للمنافس وجماهيره. وقال: لا أفضل التحدث بلغة التوقعات، كما أنني لا أجيد كثيراً لغة التصريحات التي تسبق المباريات الكبيرة، بقدر ما أحرص على التركيز، في تقديم أفضل مستوى على الأرض، لذلك أتمنى أن أتمكن من الإجابة على كل الأسئلة المرتبطة بأداء العين أمام الهلال في الملعب.