آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-10:46م

مجتمع مدني


غداً .. منح جائزة "العُر" للإبداع وخدمة المجتمع لهذا العام في مهرجان الموسطة –يافع

السبت - 09 سبتمبر 2017 - 12:17 ص بتوقيت عدن

غداً .. منح جائزة "العُر" للإبداع وخدمة المجتمع لهذا العام في مهرجان الموسطة –يافع

يافع ((عدن الغد)) خاص:

سيتم صباح غد الأحد العاشر من سبتمر 2017م إعلان وتكريم الفائزين بجائزة "العُر"للإبداع وخدمة المجتمع في نسختها الثالثة وذلك خلال مهرجان الموسطة –يافع التقليدي الذي يتزامن مع احتفالات عيد الأضحى المبارك كل عام.

 

أعلن ذلك الشيخ عبدالرحمن  عبدالقوي بن شيهون رئيس لجنة الجائزة، موضحاً أن هذه الجائزة أهلية، مستقلة، ومحايدة، وبتمويل خاص من أسرة آل بن شيهون كإسهام منهم في تشجيع المبدعين وخلق روح المنافسة بالأعمال المميزة التي تخدم المنطقة في كافة المجالات.

 

وأشار إلى أنه سيتم اعلان اسماء الفائزين الأربعة بفروع الجائزة لهذا العام ممن وقع عليهم الاختيار وتكريمهم خلال هذا المهرجان التقليدي بمنح كل منهم درع الجائزة وهو مجسم له دلالات ومعانٍ تاريخية وكذا شهادة تقديرية من لجنة الجائزة ومبلغ مليون ريال يمني لكل منهم.

 

الجدير بالذكر أن هذه هي الدورة الثالثة التي تُمنح فيها الجائزة للفائزين منذ إعلان نسختها الأولى عام 2014م، وتم حجبها فقط عام 2015م بسبب الحرب التي فرضها الحوثيون. وتحمل الجائزة اسم جبل(العُر) لرمزيته التاريخية في مواجهة الغزاة على مدى التاريخ، وارتباطاً بذلك خصَّصت الجائزة نسختها الأولى لتكريم شهداء تحرير جبل العر عام 2011م ممن صنعوا بدمهم أول انتصار ضد قوات المخلوع علي عبدالله صالح على أرض الجنوب.

 

* من " علي الخلاقي"