آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-08:09م

أخبار المحافظات


لجنة الطوارئ لمواجهة مرض الكوليرا بلحج تعقد اجتماعا

الجمعة - 08 سبتمبر 2017 - 10:46 م بتوقيت عدن

لجنة الطوارئ لمواجهة مرض الكوليرا بلحج تعقد اجتماعا
صورة تعبيرية.

لحج ((عدن الغد)) خاص:

عقدت لجنة الطوارئ لمواجهة مرض الكوليرا بمحافظة لحج عصر اليوم في غرفة عمليات لجنة الطوارئ لمواجهة الكوليرا في مكتب الصحة والسكان بلحج برئاسة الاستاذ صالح محمود مدير عام مكتب محافظ لحج والدكتور عبد الرزاق الشاطري مديرعام مكتب الصحة والسكان بلحج نائب رئيس لجنة الطوارئ وقد وقف الاجتماع امام نشاط اللجنة وعملها في كافة المديريات ، وخرج اللقاء بعددا من المخارج اهمها:

- الاهتمام في الجوانب التالية كاولوية وهي المياة النظافة والاصحاح البيئي

- تدخل فريق الاستجابة السريعة في جميع المديريات في المحافظة وتفعيل غرفة الطوارئ ومراكز العزل وغرف العمليات في المديريات والابلاغ السريع مع عمليات المحافظة

- توفير مياة صالحة للشرب من خلال اعادة صيانة الابار وخطوط امداد المياة وكلورة المياة في الخزانات العامة

- العمل بشكل مستمر من قبل صندوق النظافة بتنظيم حملات النظافة وتقديم برنامج وخطة عمل متكاملة من قبل صندوق النظافة وعمل برنامج عمل للنظافة في المديريات الحوطة وتبن وردفان كمرحلة اولى

وتم السماع واقرار اللقاء الى ضرورة ااحتياجات المديريات الموبؤة والتدخل السريع في مديريات الحوطة وتبن والمضاربة وطور الباحة وذلك كمرحلة اولى.


اقر اللقاء بتنفيذ البرامج والخطط وتفعيل الجانب الاعلامي والتوعية الاعلامية والصحية المتضمنة كافة وسائل الاعلام المرئي والمسموع ، الاستفادة من برامج الجمعيات والمنظمات العاملة في اطار المحافظة في مواجهة وباء الكوليرا .


حضر الاجتماع. كلامن. د محمد الزعوري مدير عام مكتب التربية بلحج ووالمهندس عيدروس الصعو. مدير المياة بلحج و والاخ فتحي الصعو مدير صحة البيئة وكما حضر الاجتماع الدكتور رائد علي المزاحمي نائب مدير الصحة بلجج لشؤون مديريات ردفان.