آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-03:14ص

أخبار المحافظات


ضمن برنامج تعزيز القدرة على الصمود في الريف اليمني.. منظمة البحث عن أرضية مشتركة تعقد لقاءات حوارية في مودية

الثلاثاء - 29 أغسطس 2017 - 11:54 م بتوقيت عدن

ضمن برنامج تعزيز القدرة على الصمود في الريف اليمني.. منظمة البحث عن أرضية مشتركة تعقد لقاءات حوارية في مودية

مودية (عدن الغد) خاص:

نفذت منظمة البحث عن أرضية مشتركة بالتعاون مع جمعية المرأة التنموية في مديرية مودية شمالي شرق أبين، لقاءات حوارية ضمن برنامج عملها الرامي لتعزيز القدره على الصمود في الريف اليمني.

وعقدت ثلاث لقاءات تزامنًا مع برنامج العمل الذي نفذ في بلدة الحبيل الريفية التابعة لمديرية مودية وأستهدف الشخصيات الإجتماعية والوجهاء والشباب والمرأة
للتحاور حول قضية وجود المحول الكهربائي وسط القرية ومرور خطوط الضغط العالي فوق منازل المواطنين، وهو ما أدى لتشكيل خطورة على السلامة الأهلية بعد إن سقطت بعض خطوط الضغط.

وتهدف هذه اللقاءات لخلق تقارب في وجهات النظر، والإتفاق على حل نهائي لهذه القضية التي سببت تفكك، وأدت في بعض الأحيان لزرع نزاعات أهلية بين المستفيدين والمتضررين.

إلى ذلك تم الاتفاق على حل مرضي لجميع الأطراف بمساعدة القائمين وتدخل منظمة البحث عن أرضية مشتركه بتقديم الدعم لنقل المولد الكهربائي من وسط القرية إلى أطرافها.

وتسعى منظمة البحث عن أرضية مشتركه للتدخل التنموي لحل النزاعات ولتقديم دعمها، لعديد قضايا مجتمعية بالمديرية مثل الوحدة الصحية لمنطقة كوكب، وخزان مياه كبران ومجاري القليتة، وبناء حواجز للسيول لمنطقة حصن الساده، ودعمت مشاريع أخرى في مجال التنمية الحساسة.

وقد عبر القائمون على المشروع والمستهدفين منه وعلى رأسهم الأستاذة/ نور قايد احمد رئيسة جمعية المرأة بمحافظة أبين عن شكرهم وتقديرهم لمدير عام مديرية موديه الأخ/ سمير الحييد والسلطه المحلية والتنفيذية والمجتمعية بالمديرية على التفاعل الإيجابي الذي قدموه إزاء خدمة المديرية.

وفي الاثناء أشاد مدير عام مديرية مودية بدور المنظمات الدولية في المساهمة بحل النزاعات المجتمعية في المدن الريفية، مطالبًا في الوقت ذاته المنظمات الدولية سرعة تقديم مشاريعها الخدمية لمديرية مودية الذي قال أنها عانت كثيرًا.

*من كمال الجعدني