آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-11:39م

مجتمع مدني


الصندوق الاجتماعي للتنمية يختتم دورته لـ 170 معلما في مديرية الشحر

الثلاثاء - 29 أغسطس 2017 - 07:15 م بتوقيت عدن

الصندوق الاجتماعي للتنمية يختتم دورته لـ 170 معلما في مديرية الشحر

الشحر (عدن الغد) خاص:

تحت رعاية اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت أختتم الصندوق الاجتماعي للتنمية صباح اليوم ‏8‏/29‏/2017 م دوراته التدريبية لاختصاصيين الاجتماعيين ( إدارات مدرسية على الدعم النفسي التربوي بمديرية الشحر والدورة التدريبية لمعلمي الصفوف الأولى على تحسين مهارات القراءة والكتابة لدى الأطفال بمديرية الشحر لعدد ( 170 ) معلما والمستمرة من 19 إلى 31 أغسطس 2017 م .

الحفل التكريمي بدء بآي من الذكر الحكيم تلاها الأستاذ حاج علي بعبدان ليلقي بعد ذلك كلمة المتدربين الأستاذ أحمد محمد الكلالي والتي عبر فيها عن امتنانه وشكره للصندوق الاجتماعي للتنمية على اهتمامه بالجانب التعليمي في المحافظة والسلطة المحلية بالمديرية على تدليلهم لكافة للصعاب ،  وكذا الشكر موصول إلى الزملاء المدربين والأستاذة الذين أثروا الدورة بالمعلومات القيمة التي ستساعد المعلمين في نشأة جيل متعلم وفعال في المجتمع .

مدير عام مديرية الشحر المهندس أمين سعيد بارزيق رحب بشراكة العمل مع صندوق التنمية الاجتماعي من خلال ما ينفذه صندوق التنمية من أعمال ومشاريع في مديرية الشحر ، داعيا المتدربين إلى تطبيق ما تدربوه إلى واقع عملي يخدم العملية التعليمي بالمديرية ، معرجا في كلمته على بعض المشاريع التي نفذها وينفذها صندوق التنمية في مديرية الشحر .

 الأستاذ عوض سالم لقصم ضابط مشاريع الصحة بالصندوق ونائب مدير الصندوق الاجتماعي أعرب عن ارتياحه لمدى الشراكة الفعالة مع السلطة المحلية بالمديرية التي تساهم وتساعد في تدليل كافة الصعاب أمام مشاريع صندوق التنمية بالمديرية .

إلى ذلك أشاد الأستاذ علوي الحامد رئيس شعبة التدريب والتأهيل بالمحافظة في كلمته باهتمام صندوق التنمية الاجتماعية ومكتب التربية بالمديرية على إقامتهم لهذه الدورة التي نأمل ان تحقق أهدافها ، شاكر جهود السلطة المحلية بالمديرية .

الأستاذ وليد صياد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بالمديرية أعرب عن سعادته بمشاركته زملائه في حفلهم الختامي ، متمنيا أن تنعكس هذه الدورة إلى واقع عملي وملموس تستفيد منه العملية التعليمية بالمديرية ، موجها شكره إلى صندوق التنمية الاجتماعي وإلى الأستاذ جمال سالم عبدون مدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة وكذا جهود السلطة المحلية بالمديرية على متابعتهم ودعمهم واهتمامهم وتدليلهم لكافة الصعاب التي تواجه سير العملية التعليمية بالمديرية .

كما ألقت الأستاذة فوزيه الصبان ملخص للتقرير الختامي لدورة نهج القراءة المبكر لكل يوم تدريبي في الدورة وما تم إعطاءه للمتدربين .

ليختتم الحفل الذي حضره الأستاذ مصبح العبد البحسني نائب المدير العام لمديرية الشحر والعقيد سالم عوض العوبثاني مدير أمن مديرية الشحر والأستاذه نور سالم زنجي ضابطه مشروع التعليم في الصندوق الاجتماعي للتنمية والأستاذ عمر أحمد العكبري ضابط التحقيق بمديرية أمن المكلا وعدد من الأساتذة والشخصيات الاجتماعي وبعد تقديم زهرات مدرسة عمرو بن العاص أنشودة والأستاذ عادل مبارك جمعان قصيدة شعرية بتكريم المشاركين في الدورة .

 

*من إبراهيم البكري