آخر تحديث :الأحد-02 يونيو 2024-12:10ص

أخبار المحافظات


مدارس( اﻷوائل ) الأهلية الحديثة بأبين تحتفل بالذكرى ال (11) لتأسيسها

الإثنين - 28 أغسطس 2017 - 12:30 ص بتوقيت عدن

مدارس(  اﻷوائل ) الأهلية الحديثة بأبين تحتفل بالذكرى ال (11) لتأسيسها

ابين(عدن الغد)خاص:

تحت شعار : ( نحن الأوائل ريادة التعليم ورعاية الإبداع ) وبمناسبة مرور (11) عاماً على إنشائها وانطلاقة عملها وبرعاية محافظ أبين اللواء الركن/ أبو بكر حسين سالم - رئيس المجلس المحلي بالمحافظة .

 أقامت صباح اليوم الأحد بقاعة ( اللؤلؤة ) الكبرى للأفراح والمؤتمرات بمديرية خنفر مدارس ( الأوائل ) الأهلية الحديثة الحفل السنوي التكريمي لأوائل الطلاب للعام الدراسي (2016 _2017م ) وبحضور الأمين العام المجلس المحلي للمحافظة أ/ مهدي الحامد ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أ/ *محمد مخشم* وعدد من مدراء العموم وحشد كبير من الجمهور وأهالي الطلاب والحاضرين من الشخصيات الاعتبارية ووجاهات المجتمع بالمحافظة .

 

وفي افتتاح فعاليات الحفل الفني والخطابي والتكريمي الذي بدء بآي من الذكر الحكيم ألقى  الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة كلمةً عبر فيها عن سعادته للمشاركة في هذا الحفل وللمستوى التي بلغته مدرسة ( الأوائل ) كأول مدرسة أهلية تقام بالمحافظة ومتمنياً تواصل هذا النجاح والتنافس التربوي والعلمي  للمدرسة والمدارس الأخرى لمواكبة عمل تربوي وتعليمي يقوم على أساس بناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة قادر على مواكبة التطورات في هذا المجال المتجدد .

 

مؤكداً دعم السلطة المحلية لمثل هذه المشاريع التعليمية والعلمية .

 

وألقيت كلمتان نيابة عن الطلاب باللغة العربية والإنجليزية مثلت مستوى جيد في تعليم الطلبة على قواعد اللغة العربية والإنجليزية في المدرسة .

 

 هذا وتخلل الحفل عدد من الفقرات الغنائية والإنشادية التي  قدمتها زهرات المدرسة وكذلك قدمت فقرات من رياضة الكاراتيه قدمها فريق المدرسة كما تم عرض أنشطة وأعمال المدرسة على شاشة جهاز ( البرجكتر ) نالت استحسان الحاضرين وإعجابهم .

 

 كما تم تكريم المسؤولين في المحافظة والمديرية والشخصيات الاجتماعية والمؤسسات التي ساهمت في إنجاح برامج وأعمال مدارس ( الأوائل )الأهلية الحديثة النموذجية بالشهادات التقديرية والتروس التذكارية والهدايا المختلفة .

 

وتم تكريم أوائل الطلبة والمعلمين المميزين والأسر المثالية .

 

قدم الحفل باقتدار لافت الأعلامي والصحفي المعروف/ توفيق عبدالوهاب - مراسل الجزيزة الرياضية في اليمن .

 

وأشار مدير مدارس ( الأوائل ) الأهلية الحديثة بأبين أ/ حسن الناخبي في تصريح خاص للصحيفة إلى مسيرة عمل مدارس ( الأوائل ) الأهلية الحديثة وما قدمته للطلاب الملتحقين بها خلال *( 11 )* سنة من العمل التربوي والتعليمي المتميز الذي يمكنهم من مواصلة التعليم في المراحل اللاحقة بكل ثقةٍ واقتدار .

 

وأضاف : مدارس ( الأوائل ) بأبين تعتبر أولى المدارس الأهلية التي خاضت العمل التربوي والتعليمي بكادر إداري وتعليمي يمتلك درجات علمية عالية وخبرة عمل طويلة بالإضافة إلى مواصلة التأهيل للكادر بما يواكب تطورات العصر في مجال التعليم كما أن الطلاب يحضون باهتمام بالغ من حيث توفير كل الوسائل التعليمية التي تمكنهم من التحصيل العلمي .

 

من جانبه أوضح أ/ رافع المنصري - مدير المدارس الأهلية في مكتب التربية والتعليم بالمحافظة - أن تجربة مدارس ( الأوائل ) الأهلية الحديثة النموذجية في مديرية خنفر تعتبر إيجابية إلى حد كبير من حيث أنها استطاعت أن تضيف للعملية التربوية والتعليمية نوعية جيدة من مخرجات التعليم وهذا يعد جانب تنافسي ينبغي تشجيعه وتطويره على مستوى المدارس بالمحافظة حتى نخلق جيل قادر على مواكبة التطور التعليمي وتحديات العمل في المستقبل باعتبارهم عماد المستقبل وبناته .

* من نظير كندح