آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-11:46ص

أخبار وتقارير


الوزير عطية يترأس اجتماعاً موسعاً بممثلي الوكالات المعتمدة لتفويج الحجاج اليمنيين

الخميس - 24 أغسطس 2017 - 11:11 م بتوقيت عدن

الوزير عطية يترأس اجتماعاً موسعاً بممثلي الوكالات المعتمدة لتفويج الحجاج اليمنيين

مكة(عدن الغد)خاص:

 

ترأس اليوم وزير الأوقاف والإرشاد- رئيس اللجنة العليا لإدارة موسم الحج 1438هـ، الدكتور/ احمد عطية، اجتماعاً موسعاً بممثلي الوكالات المعتمدة لتفويج الحجاج اليمنيين لموسم 1438هـ، وذلك لمناقشة عملية سير الترتيبات والتجهيزات لموسم الحج لهذا العام، وأداء الوكالات في خدمة ضيوف الرحمن.

ونقل الوزير عطية لممثلي الوكالات سعادة فخامة الأخ/ رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بالجهود التي بذلوها لخدمة الحجاج اليمنيين، منذ بداية التسجيل وحتى وصول آخر فوج للأراضي المقدسة.

وخاطب الوزير عطية ممثلي وكالات التفويج قائلاً:«كونوا إلى جنب إخوانكم الحجاج اليمنيين، تلمسوا همومهم، ذللوا الصعوبات أمامهم، لا تتدخروا جهداً في خدمتهم، استشعروا أثناء تقديمكم الخدمات لهم المسؤولية الدينية والوطنية الملقاة على عاتقكم».

وأكد وزير الأوقاف والإرشاد على ضرورة الحرص على عدم تخلف الحجاج اليمنيين بعد الإنتهاء من أداء المناسك.. مشيراً إلى أن نسبة التخلف العام الماضي لم تتجاوز 2% بعد قيامه بإلزام بعض الوكالات المقصرة بإعادة حجاجها المتخلفين إلى أرض الوطن.

ونوه بأنه تم وضع الضوابط الكفيلة بالحد منها نهائياً خلال موسم الحج لهذا العام، وسيتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال وكالات التفويج التي يثبت تقصيرها.

وأشاد الوزير عطيه بالتزام الوكالات بالضوابط والمعايير المعتمدة من قبل وزارة الأوقاف والإرشاد، وحرصها على تجويد الخدمات المقدمة للحجاج اليمنيين.

كما أشاد بالتنسيق الدائم والمتواصل مع وكالات التفويج وجميع الجهات المتعهدة بتقديم الخدمات للحجاج اليمنيين داخل المشاعر المقدسة، ممثلة بمكتب الوكلاء الموحد ومؤسستي الطوافة والأدلاء والنقابة العامة للسيارات، وغيرها، الأمر الذي ذلل الصعوبات وسهل الإجراءات للحجاج اليمنيين خلال موسم هذا العام.

وحث الوزير عطية الجميع على بذل المزيد من الجهود في سبيل تذليل الصعاب أمام ضيوف الرحمن، والرفع بالتقارير عن سير الإجراءات والعمل على حل الإشكالات أولاً بأول.

حضر الاجتماع الوكيل المساعد لقطاع الحج والعمرة طارق القرشي، ومدير عام الحج والعمرة عارف البركاني.