آخر تحديث :السبت-11 مايو 2024-10:10م

أخبار المحافظات


مخيم مؤسسة النقيب الجراحي يستقبل 600 حالة في يومه الأول بأبين

الخميس - 24 أغسطس 2017 - 01:48 م بتوقيت عدن

مخيم مؤسسة النقيب الجراحي يستقبل 600 حالة في يومه الأول بأبين

أبين (عدن الغد) خاص:

استقبل المخيم الجراحي للعيون المقام من قبل مؤسسة النقيب التنموية الخيرية – عدن بمستشفى الرازي، بمديرية خنفر محافظة أبين، في يومه الأول أمس الأربعاء أكثر من 600 حالة من مرضى العيون.

ودشنت مؤسسة النقيب التنموية الخيرية أمس مخيمها الجراحي الخامس لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات لمرضى العيون، وذلك بحضور الأخوة اللواء أبو بكر حسين سالم محافظ محافظة أبين، مهدي الحامد نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة، عبدالعزيز الحمزة وكيل المحافظة، د. علي منصور مدير عام مكتب الصحة بأبين، د. هدار محمد هدار رئيس هيئة مستشفى الرازي بأبين، والطاقم الطبي للمخيم ممثلا بالدكتور صالح حسن زين مشرف المخيم.

وأشاد محافظ أبين والمسئولين المرافقين له في افتتاح المخيم الجراحي للعيون بمستشفى الرازي بالدور الإنساني الذي تضطلع به مؤسسة النقيب التنموية الخيرية بعدن من خلال تنفيذ المخيمات الطبية الجراحية بالمجان للمواطنين في محافظات عديدة، إلى جانب مشاريعها الخيرية والتنموية الأخرى، مؤكدا حرص القائمين على مؤسسة النقيب في تكريس مبادئ رسالتهم الإنسانية على أرض الواقع بأعمال خيرية تستهدف الشرائح الفقيرة والمعوزة في المجتمع ورفع المعاناة عن كاهلها والارتقاء بمستواها المعيشي.

وعبر المواطنون المتقدمين إلى المخيم الجراحي الخامس للعيون عن تثمينهم الجهود الخيرة التي تنفذها مؤسسة النقيب التنموية الخيرية، مؤكدين أن المخيم سيوفر لهم إجراءات عمليات شفط المياه البيضاء وزراعة العدسات بالمجان بعد أن كانوا عاجزين عن اجراءها بسبب ارتفاع كلفتها لدى المراكز الطبية المتخصصة. 

وقد أقر الفريق الطبي والجراحي لمخيم مؤسسة النقيب التنموية الخيرية في اليوم الأول لمعاينة المرضى المتقدمين 90 حالة من مجموع الحالات التي ستخضع لعمليات جراحية عند اكتمال عملية الفحص والمعاينة.

يذكر أن مؤسسة النقيب التنموية الخيرية ستنفذ المخيم الجراحي للعيون بمستشفى الرزاي بأبين للفترة من 23 – 27 أغسطس الجاري، وسيشمل إجراء عمليات إزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات للمرضى بشكل مجاني.