آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-12:05م

مجتمع مدني


جمعية الوطنية للقابلات تدشن نشاطها في مديرتي القبيطة والمقاطرة بلحج

الأربعاء - 23 أغسطس 2017 - 05:12 م بتوقيت عدن

جمعية الوطنية للقابلات تدشن نشاطها في مديرتي القبيطة والمقاطرة بلحج

لحج (عدن الغد) خاص:

دشنت الجمعية الوطنية. للقابلات يوم الاربعاء في محافظة لحج لاعادة نشاط جمعية القابلات في مديريتي القبيطة والمقاطرة. بلحج. وبدعم من منظمة اليونسف.

وفي اللقاء التمهيدي االذي حضرة الدكتور عبد الرزاق الشاطري مدير عام مكتب الصحة والسكان لحج كلمة اكد بها عل استعداد مكتب الصحة بالمحافظة عل دعم وتذليل اي صعوبات تواجة نشاط الجمعية ونحن على استعداد لدعم انشطة الجمعية وتوفير لها اي احتياجات.

واضاف الشاطري ان ادارة الصحة الانجابية. سوف تكون مشرفة لنشاط الجمعية. ومتابعتها. والاشراف عليها ونتقدم للشكر لمنظمة اليونسف عل تمويلها للقابلات المجتمعية التي سوف تكون رافدا للعمل المجتمعي والرعاية المجتمعية .

وفي اللقاء تحدثت الاستاذة سعاد قاسم رئيسة جمعية القابلات الوطنية بكلمة رحبت بالحضور وبالاخ مدير مكتب الصحة والسكان لحج عل الحضور واكدت ان الجمعية الوطنية للقابلات تستهدف مديريتي القبيطة والمقاطرة في المرحلة الاولى من المشروع الذي بدانا فيه منذ بداية شهر يونيو من هذا العام من اجل رفع مستوى القابلات من خلال عمل دورات تنشيطية في مجال الامومة الامنة وتبادل المهارات في انقاذ حياة الام والطفل .

بدورها الاستاذة فطوم علي نور الدين امين عام جمعية القابلات الوطنية في اليمن ان الرعاية المجتمعية بدعم من اليونسف وتنفذها الجمعية الوطنية للقابلات بلحج واليوم سوف يتم توزيع لهم حقائب مزودة بمعدات التوليد وبعض الوسائل لتنظيم الاسرة عبر الصحة الانجابية والتعاون مع مكتب الصحة بلحج لتزويدهم ببعض الادوية الاساسية من مكتب الصحة والسكان.

حضر اللقاء الدكتورة سولانج محمد النفيلي والاستاذة صفية الحكيم رئيسية  جمعية القابلات في المحافظة.

 

*من فهد محسن