آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-11:17ص

مجتمع مدني


دورة تثقيف عن وباء الكوليرا بأحور أبين

الثلاثاء - 22 أغسطس 2017 - 03:26 م بتوقيت عدن

دورة تثقيف عن وباء الكوليرا بأحور أبين

أبين (عدن الغد) خاص:

دشن صباح يوم الثلاثاء الموافق 22/8/2017م مدير عام مديرية احور الاستاذ  يسلم  شبيع ابوست ومدير  مكتب الصحة في احور الاستاذ هبروش الجبابة ومنسق التثقيف الصحي في احور  احمد المدحدح ومشرف الحملة  نائب مكتب  الصحة في ابين الخضر عبد عوض الحملة الوطنية لتوعيه من وباء الكوليرا .

حيث انطلق الفريق المشارك الحملة المكون  35 فريق و من 70. مرشدة ومرشد 11 مشرف 11سيارة 12فريق ثابت بنزول الميداني الى جميع مناطق وقراء المديرية البالغ عددها 186 منطقه وقرية .

وصرح الاخ احمد المدحدح منسق التثقيف الصحي في مديرية احور ان الفرق المشاركة ستنتقل من منزل الى منزل وتثقيف كل اسره في محاضرة تثقيفية في كل منزل  مدتها 18 الى 20 دقيقة لك منزل  حيث ان كل فريق مكون من فردين سينفذ حطته في اليوم الواحد تثقيف 30 اسرة يومي لمدة 6 يوم واشار الى وجود 11 مشرف تقوم بالإشراف المباشر على الفرق المشاركة .

واشار الاخ المدحدح  الى ان هناك خطوات  سبقت الحملة  وهي اقامة دورات تدريبة دشنت اولاء بدوره تدريبيه  20 من ائمة خطبا المساجد ومن ثم دوره تدريبية لجميع المرشدات والمرشدين  المشاركين للحملة وتم تعليمه كيفية توعية الناس من خلال المحاضرات  نظرية وتطبيقية حول الطرق التي ينبغي اتباعه في تثقيف الأهالي منذ الوهل الاولى لدخولهم كل منزل وتثقيفهم كل اسرة حول الوقاية من هذ الوباء لكي يجتنبون الإصابة من هذ المرض بنظافة المأكل والمشرب  من خلال غسل اليدين بالماء والصابون بعد الخروج من الحمام وقبل اعداد الطعام وقبل تناوله وغسل الخضروات والفواكه بالمياه النظيفة وطهي الطعام جيدا وتحكيم  اوعية مياه الشرب وتغطية اواني الاكل ومكافحة الذباب وتنظيف خزانات مياه الشرب من الترسبات وتعقيم حمامات وتثقيف الاسر حول كيفية  التعامل مع اي مريض  يصاب بالوباء داخل  المنزل وهذه الحملة تقام بدعم من منظمة اليونسف وبإشراف  وزارة الصحة.

 

*من عبدالله الطحر