آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-04:39م

أخبار المحافظات


مدير عام احور يدشن حملة التوعية للوقاية من الكوليرا في المديرية

الثلاثاء - 22 أغسطس 2017 - 02:50 م بتوقيت عدن

مدير عام احور يدشن حملة التوعية للوقاية من الكوليرا في المديرية

احور (عدن الغد) خاص:

دشن صباح اليوم مدير عام مديرية احور بمحافظة ابين يسلم شبيع ابوست برفقة كل من مدير مكتب الصحة باحور هبروش الجبابة ومنسق التثقيف الصحي احمد المدحدح ومشرف الحملة نائب مكتب الصحة في ابين الخضر عبد عوض ، حملة التوعية للوقاية ومكافحة الكوليرا من منزل الى منزل والذي تنفذها وزارة الصحة العامة والسكان بدعم من منظمة اليونيسيف .

وخلال التدشين أشار يسلم شبيع الى أهمية الحملة في رفع الوعي حول مرض الكوليرا والنظافة العامة والأسباب التي تسهم في إنتشار الوباء وكيفية الوقاية منه وتحفيز المجتمع للإسهام الإيجابي في السيطره عليه .

وحث المشاركين في الحملة الى ايصال المعارف والمعلومات للمستهدفين ومساعدتهم في تغيير سلوكياتهم السلبية إلى ايجابية لتجنيبهم من هذا الوباء الخطير .

 ودعا مدير عام احور يسلم شبيع كافة شرائح المجتمع إلى تحمل المسؤولية في مواجهة وباء الكوليرا والتعاون مع فرق الحملة وتذليل الصعاب أمامهم بما يضمن انجاح الحملة وتحقيق أهدافها .

من جانبه أوضح الاخ احمد المدحدح منسق التثقيف الصحي بالمديرية بأن الحملة والتي ستستمر لمدة 6 أيام سيشارك فيها 35 فريق و 70 من العاملين الصحيين والمتطوعين و 11 مشرف صحي وبمشاركة 11 سيارة بالنزول الميداني إلى جميع مناطق وقرى المديرية البالغ عددها 186 منطقة وقرية .

وأشار المدحدح إلى أن المشاركين تلقوا دورة تدريبية توعوية لمدة يومين تعرفوا من خلالها عن مخاطر الكوليرا وطرق الوقاية منه بالإضافة إلى خطوات تنفيذ الحملة للوصول إلى الهدف المنشود منها .

*من عبدالله الطحر