آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-07:49م

أخبار المحافظات


140 الف منزل مستهدف في حملة التوعية والوقاية من الكوليرا بلحج

الإثنين - 21 أغسطس 2017 - 11:15 م بتوقيت عدن

140 الف منزل مستهدف في حملة التوعية والوقاية من الكوليرا بلحج
صورة من التدشين لحملة التوعية والوقاية من مرض الكوليرا بلحج

الحوطة ((عدن الغد)) خاص

دشن الاخوان وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الدكتور علي الوليدي والاخ وضاح الحالمي وكيل محافظة لحج الحملة الوطنية التوعية والوقاية من الكوليراء والتي تستهدف  140 ألف و436 منزل في عموم مديريات المحافظة .

 

وخلال التدشين الذي حضره مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالرزاق الشاطري اوضح وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الدكتور علي الوليدي ان الحملة جاءت بالتعاون بين وزارة الصحة العامة ومنظمتي  اليونسيف والصحة العالمية وتستهدف جميع المنازل في الجمهورية اليمنية .

 

منوها انه وبالرغم من الصعوبات التي تضعها مليشيات الانقلاب إلا اننا استطعنا ايصال المستلزمات الطبية للحملة الى مكتب منظمة الصحة العالمية بصنعاء وهي من ستتكفل بتوزيعه على المحافظات التي تقع تحت سيطرة الانقلابين . وهي رسالة  من قيادة  الشرعية ان لافرق بين المواطنين في عموم محافظات ومناطق الجمهورية.

 

مشيرا ان 550 طن من الادوية وصلتنا من مركز الملك سلمان ومائة طن من الهلال الأحمر الاماراتي وهي فرصة لنتوجه بالشكر والتقدير لكل الدعم الذي تقدمة المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة وكل الاشقاء في التحالف العربي والمنظمات العالمية تجاه ابناء اليمن في مكافحة مرض الكوليراء .

 

من جهته قال وكيل محافظة لحج وضاح الحالمي ان هذه الحملة جاءت نظير الجهود التي تبذلها وزارة ااصحة لمكافحة مرض الكوليراء والاسهالات المائية التي انتشرت في عموم المحافظات جراء تدهور الوضع الصحي وصعوبة وصول المواطنين الى المستشفيات والمراكز الصحية مازاد من انتشار هذه الامراض .

 

مؤكدا ان السلطة المحلية بالمحافظة قامت باتخاذ الكثير من الإجراءات الاحترازية في سبيل الحد من انتشار هذه الاوبة وتنشيط الجانب التوعوي في مختلف مديريات المحافظة لزيادة الوعي تجاه كيفية حماية الشخص لنفسة والوسائل المتبعة في ذلك .

 

كما اشار الدكتور عبدالرزاق الشاطري مدير عام مكتب الصحة ان الحملة التي تستهدف مائة واربعين الف واربعمائة وستة وثلاثين منزل في الخمسة عشر مديرية بالمحافظة يعمل فيها 210 مشرف و ستمائة وستة واربعين عامل في الفرق الثابتة والمتحركة . منها 21 فريق ثابت و 625 متحرك .